مسيرات مليونية في عدة محافظات يمنية دعماً لغزة ولبنان: لن نخذلكم

مسيرات في العاصمة صنعاء و14 محافظة يمنية أخرى، تحت عنوان "وفاءً لشهيد المسلمين.. مع غزة ولبنان معركة واحدة حتى النصر"، تؤكد أنّ اليمنيين لن يخذلوا الشعبين الفلسطيني واللبناني ومقاومتهما حتى زوال كيان الاحتلال.

0:00
  • مسيرات مليونية في اليمن دعماً لغزة ولبنان: لن نخذلكم.. وكابوس الشهيد السيد نصر الله ستلاحق
    من المسيرة المليونية في ميدان "السبعين" في العاصمة اليمنية صنعاء، الجمعة الـ4 من تشرين الأول/أكتوبر 2024 (وسائل إعلامٍ يمنية)

شاركت حشود مليونية في اليمن، الجمعة، في مسيرات تحت شعار "وفاءً لشهيد المسلمين.. مع غزة ولبنان معركة واحدة حتى النصر"، شملت العاصمة اليمنية صنعاء و14 محافظة أخرى، تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ومقاومتهما، وتأييداً لعمليات القوات المسلحة اليمنية المساندة لأهل غزة.

وأشار مراسل الميادين إلى أن المسيرات المليونية في ميدان السبعين في العاصمة صنعاء وأكثر 300 ساحة مركزية وفرعية في مدن ومديريات 14 محافظة

هذا ورفعت الحشود المليونية في المسيرات التي شهدتها محافظة الحديدة عصر اليوم الجمعة، الأعلام اليمنية والفلسطينية واللبنانية والصور والشعارات المنددة بجريمة اغتيال شهيد الأمة السيد القائد حسن نصر الله، مرددين هتافات التضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وأكد بيان صادر عن المسيرات ثبات اليمنيين في موقفهم، والمضي على درب الشهيد السيد حسن نصر الله، معاهداً إياه بالقول "نعاهدك يا شهيد الإسلام والإنسانية والقدس بأننا لن نحيد عن درب الجهاد الذي بقيت علية ثابتاً حتى لقيت الله تعالى، ونحن أيضاً نقول لك وكما قال لك المجاهدون في لبنان، كما كنت تعدنا بالنصر دائماً، نعدك بالنصر مجدداً".

وتوجه البيان لكيان الاحتلال الإسرائيلي بالقول إن "كابوس الشهيد السيد نصر الله سيبقى يلاحقكم حتى زوالكم، وبيننا وبينكم الأيام والميدان".

كما بارك  عملية "الوعد الصادق 2" التي نفذتها إيران وطالت كل جغرافيا فلسطين المحتلة، لافتاً إلى أن "هذه العملية نسفت أوهام العدو بالقوة والتفوق والسيطرة وأكدت مجددًا أنه ودفاعاته الجوية أوهن من بيت العنكبوت".  
 
بينما دعا الأنظمة العربية إلى اتخاذ موقف مشرف في نصرة الشعبين الفلسطيني واللبناني ودعم مقاومتها الباسلة، من خلال تفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأميركية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم باعتباره سلاحاً فعالاً ومؤثراً على العدو.

وثمن بيان المسيرات، صمود المقاومة الفلسطينية واللبنانية في مواجهة العدو الإسرائيلي، مضيفاً: "ونحن على مقربة من العام الثاني لمعركة طوفان الأقصى نجدّد العهد للشعب الفلسطيني ومقاومته بأننا معكم وإلى جانبكم".

كما خاطب الشعب الفلسطيني ومقاومته بالقول "لن نخذلكم مهما طالت المعركة، وكانت الكلفة، وهو ذات العهد والوعد للشعب اللبناني ولحزب الله الغالب"، مشدداً على أن "زوال الاحتلال قريب وحتمي بإذن الله".

اقرأ أيضاً: السيد الحوثي: حزب الله لا ينهار واستشهاد السيد نصر الله زاده ثباتاً.. واليمن مساند للبنان دوماً

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك