مصدر للميادين: اقتحام قوات الاحتلال لجنين هو الأكبر بعد هجوم تموز الماضي

"جيش" الاحتلال الإسرائيلي يعلن بدء تنفيذ عملية جديدة في جنين، ومصدر للميادين يؤكد أنّ اقتحام قوات الاحتلال اليوم لجنين هو الأكبر بعد اقتحام تموز/ يوليو الماضي.

  • مصدر للميادين: اقتحام قوات الاحتلال اليوم لجنين هو الأكبر بعد اقتحام تموز الماضي
    مصدر للميادين: اقتحام قوات الاحتلال اليوم لجنين هو الأكبر بعد اقتحام تموز/يوليو الماضي

أعلن "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بدء تنفيذ عملية جديدة في جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مصدر صحافي للميادين بأنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم جنين بأعدادٍ كبيرة، مؤكداً أنّ اقتحام قوات الاحتلال اليوم لجنين هو الأكبر بعد اقتحام تموز/ يوليو الماضي.

كما أشار المصدر إلى أنّ قوات الاحتلال تحاصر مستشفيات جنين، وتمنع سيارات الإسعاف من نقل المصابين، مضيفاً أنّ آليات الاحتلال تحاصر مستشفى جنين الحكومي.

كذلك، لفت إلى أنّ قوات الاحتلال توجّه سلاح الليزر على الصحافيين لمنعهم من أداء مهامهم في جنين.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شاب وطفل في مدينة جنين ومخيمها، مساء اليوم، ما يرفع عدد الشهداء في العدوان المتواصل على المخيم منذ الصباح إلى ستة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي في عملية عسكرية بدأتها منذ ساعات الفجر، أكثر من 70 فلسطينياً من مخيم جنين.

وفي وقتٍ سابق اليوم، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد 275 فلسطينياً في الضفة الغربية منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ويُصعّد الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على مدن الضفة الغربية، منذ بداية ملحمة "طوفان الأقصى"، ويشنّ حملة اعتقالات واسعة، وسط تصاعد الاشتباكات بين المقاومين وقوات الاحتلال، بالتزامن مع استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع. 

اقرأ أيضاً: الاحتلال يعتقل الكاتب راسم عبيدات بعد اقتحام منزله في القدس المحتلة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك