مقاومون يتصدون لاقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة بالأسـلحة والعبوات الناسفة

مقاومون فلسطينيون يتصدون لقوة خاصة تابعة للاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مخيم بلاطة شرقي نابلس بالأسلحة الرشاشة والعبوات الناسفة.

  • مقاومون يتصدون لقوات الاحتلال بالأسـلحة والعبوات المتفـجرة (صورة أرشيفية)
    مقاومون يتصدون لقوات الاحتلال (صورة أرشيفية)

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد، باقتحام قوة خاصة تابعة لـ"جيش" الاحتلال الإسرائيلي مخيم بلاطة شرقي نابلس بالضفة الغربية. 

وفي التفاصيل، اقتحمت قوة من وحدة "المستعربين" مخيم بلاطة، وانتشروا في عدد من الحارات واعتلوا أسطح بعض المنازل واعتقلوا شاباً، فيما وصلت تعزيزات من قوات الاحتلال من حاجز عورتا برفقة جرافة عسكرية.

وتصدى المقاومون لقوات الاحتلال فور اكتشافهم، وأدّت الاشتباكات إلى إصابة شابين بالرصاص الحي والشظايا. 

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى - نابلس أنّ مجاهديها خاضوا صباح اليوم اشتباكات عنيفة مع قوة خاصة إسرائيلية تسللت إلى مخيم بلاطة بالأسـلحة الرشـاشة والعبوات المتفـجرة. 

وأمس السبت، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أيضاً بلدات ومدن في الضفة الغربية، حيث شنّت حملة تفتيش واعتقالات واسعة.

في هذا السياق، قال نادي الأسير الفلسطيني، أمس، إنّ عدد المعتقلين الفلسطينيين في الضفة الغربية ارتفع إلى 6500 منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وأضاف أنّ الإحصائية تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا رهائن.

كما أشار إلى استمرار الاحتلال الإسرائيلي في "تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحق معتقلي قطاع غزة، بعد مرور 121 يوماً على العدوان والإبادة الجماعية".

يأتي ذلك فيما تتصاعد حملات الاقتحامات والاعتقالات والدهم الإسرائيلية في مدن الضفة الغربية منذ السابع من تشرين أول/أكتوبر الماضي، تزامناً مع مواصلة الاحتلال عدوانه على قطاع غزّة لنحو 4 أشهر.

اقرأ أيضاً: تسللت متنكرةً بزي طبي.. قوة للاحتلال تغتال 3 مقاومين في مستشفى بجنين

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك