مواجهات بين القوى الأمنية والمتظاهرين أمام السفارة الأميركية في بيروت

تنديداً بمجزرة مستشفى المعمداني في غزة، مواجهات بين القوى الأمنية اللبنانية والمتظاهرين أمام السفارة الأميركية في عوكر شمالي بيروت.

  • مواجهات بين القوى الأمنية والمتظاهرين أمام السفارة الأميركية في بيروت
    مواجهات بين القوى الأمنية والمتظاهرين أمام السفارة الأميركية في بيروت

أفاد مراسل الميادين في لبنان، اليوم الأربعاء، بوقوع مواجهات بين القوى الأمنية والمتظاهرين أمام السفارة الأميركية في عوكر شمالي بيروت، تنديداً بمجزرة مستشفى المعمداني في غزة.

وأشار مراسلنا إلى أنّ الجيش اللبناني ينتشر في محيط السفارة الأميركية لفضّ التظاهرة المتضامنة مع فلسطين المحتلة.

كذلك، لفت إلى إصرار المتظاهرين أمام السفارة على إيصال صوتهم نصرةً لـفلسطين، على الرغم من محاولات تفرقتهم بالقنابل المسيّلة للدموع.

وأُعلن في لبنان عن يوم غضب وحداد عام، تنديداً بمجزرة المستشفى المعمداني في غزة التي أدّت إلى ارتقاء مئات الشهداء، حيث عمّت التظاهرات مختلف المناطق اللبنانية. 

كما تمّ إقفال المؤسسات التعليمية فيه تضامناً مع غزة، واستنكاراً لوحشية الاحتلال ضد أطفال غزة.

وقال رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، إنّ "إسرائيل" تصفع الإنسانية على وجهها بجريمة إبادة، فيما أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني، نجيب ميقاتي، أنّ "ما يحصل في غزة هو سيطرة لشريعة الغاب"، مضيفاً أنّ "المجتمع الدولي يقف مع الجلاد، فيما العدالة تضرب اليوم في الصميم". 

وعمّت حشود جماهيرية المناطق اللبنانية من النبطية في الجنوب إلى تعلبايا في البقاع دعماً لفلسطين وطوفان الأقصى" وتنديداً بالإجرام الإسرائيلي المتمادي. 

وأمس، نزلت جماهير غاضبة إلى شوارع الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، كما انطلقت مسيرات في المخيمات الفلسطينية، تنديداً بالمجزرة ودعماً للمقاومة.

وانطلقت أمس أيضاً تظاهرات نحو السفارة الفرنسية في بيروت، والسفارة الأميركية في عوكر، حيث حصلت مواجهات مع القوى الأمنية.

اقرأ أيضاً: السيد صفي الدين رداً على التهديدات الغربية: ما عندنا أقوى مما عندكم.. فحذار أن تخطئوا

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك