نادي الأسير: ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة إلى 9535 منذ 7 أكتوبر

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينياً على الأقل، في الضفة الغربية الليلة الماضية، لترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من تشرين الأول/أكتوبر من العام المنصرم، إلى أكثر من 9535.

0:00
  • حملات الاعتقال رافقتها عمليات اقتحام وتنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح
    حملات الاعتقال رافقتها عمليات اقتحام وتنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح (صورة أرشيفية)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 15 فلسطينياً على الأقل، أمس السبت، في أنحاء الضفة الغربية، وذلك بحسب ما أعلن نادي الأسير الفلسطيني. 

وفي بيان، أكّد النادي أنّ عمليات الاعتقال، توزّعت على محافظات الخليل، طوباس، رام الله، والقدس، فيما رافقتها عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير في منازل المواطنين. 

وبذلك، ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من تشرين الأول/أكتوبر من العام المنصرم، إلى أكثر من 9535، وفق النادي، الذي أشار إلى أنّ هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

 يُشار إلى أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، أو من تم الإفراج عنهم لاحقاً. 

يأتي ذلك في وقتٍ يواصل الاحتلال الإسرائيلي تصعيد اقتحاماته لمدن الضفة الغربية، خصوصاً بعد السابع من أكتوبر، حيث يُنفّذ  حملات اعتقال واسعة، تطال الصغار والكبار.  

اقرأ أيضاً: اعتقالات واعتداء على منازل الفلسطينيين.. الاحتلال يقتحم عدّة مناطق في الضفة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك