واشنطن: سنفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية

مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان يعلن أنّ واشنطن تعمل على جولة جديدة من العقوبات ضد كوريا الشمالية.

  • مستشار الأمن القومي الأميركي جيك ساليفان يقول إن كوريا الشمالية رفضت التواصل الأميركي
    مستشار الأمن القومي الأميركي جيك ساليفان يقول إن كوريا الشمالية رفضت التواصل مع الولايات المتحدة

أعلن مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، اليوم الخميس، إنّ الولايات المتحدة تعمل الآن على جولة جديدة من العقوبات ضد كوريا الشمالية.

ولم يذكر سوليفان أي تفاصيل بشأن هذه العقوبات، وأكد في حديثه أنّ "واشنطن ملتزمة استخدام الضغط والدبلوماسية لإغراء كوريا الشمالية بالتخلي عن ترسانتها النووية".

وقال سوليفان إنّ كوريا الشمالية "رفضت تماماً الجهود المخلصة التي تبذلها الولايات المتحدة للدخول في حوار لحل القضايا الثنائية بشأن برنامج الأسلحة النووية".

وأضاف: "في حال اختيار كوريا الشمالية مساراً مختلفاً، نحن مستعدون لاستكشاف خطوات عملية من شأنها زيادة الأمن الإقليمي ومعالجة مصالح كلا الجانبين".

وفي وقت سابق، أكد رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون أنّ أعداء بلاده سيلقون رداً بالأسلحة النووية في حال استمرت تهديداتهم.

اقرأ أيضاً: كوريا الشمالية تجري محاكاة لضربات نووية تكتيكية بإشراف كيم جونغ أون

ومنذ بداية العام الحالي، أجرت بيونغ يانغ 34 عملية إطلاق صاروخ، بما في ذلك إطلاق صاروخ بالستي متوسط ​​المدى من نوع "هواسون- 12"، حلّق فوق اليابان محطماً رقماً قياسياً بالنسبة إلى كوريا الشمالية بلغ 4.5 ألف كيلومتر، وبارتفاع 1000 كيلومتر.

وتقول بيونغ يانغ إنّ جميع أنشطتها العسكرية هي رد على "استفزازات" كوريا الجنوبية التي أجرت في الآونة الأخيرة مناورات عسكرية مكثفة، سواء بشكل مستقل أو بالمشاركة مع الولايات المتحدة واليابان.

اخترنا لك