واشنطن: تضرر مسيّرة أميركية بعد "مواجهة" مع طائرة روسية في سوريا (فيديو)

مقاتلة روسية تتسبب بأضرارٍ لطائرةٍ أميركية من دون طيار، فوق سوريا، في حادثةٍ تؤشّر على تحركٍ روسي للضغط على القوات الأميركية من أجل الانسحاب من المنطقة، بحسب ما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية.

  • المقاتلة الروسية التي تسببت بأضرار للمُسيّرة الأميركية فوق سوريا (خدمة توزيع المعلومات المرئية الدفاعية الأميركية)
    المقاتلة الروسية التي تسببت بأضرار للمُسيّرة الأميركية فوق سوريا (خدمة توزيع المعلومات المرئية الدفاعية الأميركية)

أعلن الجيش الأميركي، اليوم الثلاثاء، أنّ مقاتلةً روسية تسببت بأضرارٍ لطائرة أميركية مُسيّرة من طراز "MQ-9 Reaper"، في سماء سوريا، عبر "إطلاق قنابل مضيئة بالقرب من الطائرة".

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية أنّ مسؤولين أميركيين قالوا إنّ "المواجهة هي تحركٌ روسي للضغط على القوات الأميركية من أجل الانسحاب من المنطقة".

ووقعت "المواجهة"، بحسب الجيش الأميركي، صباح الأحد الماضي، وجاءت في أعقاب أحداثٍ مماثلة تكرّرت.

وقال مسؤولون أميركيون إنّها "جزء من حملةٍ روسية للضغط على القوات الأميركية لتقليص عملياتها العسكرية في المنطقة".

وأوضحت الصحيفة أنّ الطائرة الأميركية تمكنت من العودة إلى قاعدتها، لكنّ المروحة تضررت، وفقاً لمسؤولين أميركيين نشروا صوراً ومقاطع فيديو للمواجهة.

وبحسب بيانٍ صادر عن القائد الأعلى للقوات الجوية الأميركية في المنطقة، أليكسوس غرينكويتش، وقعت الحادثة عندما حلّقت الطائرة الروسية على بعد أمتارٍ قليلة من الطائرة المُسيّرة الأميركية، و"أطلقت قنابل إنارةٍ فوقها مباشرة".

وكان مسؤولون أميركيون أكّدوا أنّ طائرةً مقاتلة روسية حلّقت بالقرب من طائرة استطلاع أميركية فوق سوريا، في 18 تمّوز/يوليو الجاري، الأمر الذي "عرّض حياة أفراد الطاقم الأميركيين الأربعة للخطر".

اقرأ أيضاً: مواجهة في سماء سوريا.. روسيا تكشف 14 انتهاكاً للتحالف الأميركي

اخترنا لك