"أبنية سويت بالأرض ودمار هائل".. بعض من آثار العدوان الإسرائيلي على ضاحية بيروت الجنوبية

بعد ليلة شهدت سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة طالت مناطق متفرّقة من ضاحية بيروت الجنوبية.. مشاهد ترصد جانباً من الدمار الهائل.

0:00
  • من آثار العدوان الإسرائيلي على المباني السكنية في ضاحية بيروت الجنوبية (تواصل اجتماعي)
    من آثار العدوان الإسرائيلي على المباني السكنية في ضاحية بيروت الجنوبية (تواصل اجتماعي)

بعد ليلة عنيفة شهدتها، من جرّاء غارات العدوان الإسرائيلي، والتي أسفرت عن شهداء وجرحى، مشاهد صوّرها أهالي ضاحية بيروت الجنوبية رصدت جانباً من الدمار الذي لحق بالمباني السكنية والبنى التحتية في المنطقة.

وجدّد الاحتلال، خلال ساعات الليلة الماضية، سلسلة غاراته على ضاحية بيروت الجنوبية ما تسبّب في تدمير مبانٍ سكنية كان يقطنها مدنيون واشتعال الحرائق، بتأكيد مراسل الميادين.

وشنّت الطائرات الحربية الإسرائيلية أكثر من 30 غارة خلال ليل الجمعة وفجر السبت، على مبانٍ في مناطق برج البراجنة والكفاءات والشويفات والحدث والليلكي والمريجة وغيرها.

كما استهدفت طائراته أيضاً، أوتستراد السيد هادي نصر الله، ومنزلاً في منطقة الجاموس في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وتسبّبت الغارات الإسرائيلية باندلاع حرائق ودمار هائل، وبموجة نزوح جديدة.

وقال مراسل الميادين إنّ "القصف الإسرائيلي يُشكّل ما يُشبه الأحزمة النارية في مناطق في الضاحية الجنوبية".

 وأفاد مراسلنا في بيروت باندلاع "حريق من جرّاء استهداف محطة وقود في منطقة الكوكودي بالقرب من مطار بيروت الدولي".

كما أشار إلى أنّ "حركة الملاحة الجوية لم تتوقّف في مطار بيروت على الرغم من الاعتداءات الإسرائيلية الواسعة على العاصمة اللبنانية".

ادعاءات إسرائيلية

وكان "جيش" الاحتلال أطلق تهديداتٍ بشأن نيّته استهداف مناطق سكنية في الضاحية، متذرّعاً بوجود أسلحة فيها من أجل تبرير قصفه للمدنيين.

وفجر اليوم، نفت العلاقات الإعلامية في حزب الله مزاعم الاحتلال الإسرائيلي الكاذبة بشأن وجود أسلحة أو مخازن أسلحة، في المباني المدنية التي استهدفها بالقصف في الضاحية الجنوبية لبيروت.

ونفّذ الاحتلال، عصر أمس، عدواناً استهدف منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية، بحيث سُوّيت 6 مبانٍ سكنية مع الأرض، الأمر الذي أدّى إلى استشهاد 6 أشخاص وإصابة 91 آخرين، في حصيلةٍ غير نهائية للعدوان، وفق وزارة الصحة اللبنانية.

اقرأ أيضاً: محققاً إصابات مباشرة.. حزب الله يقصف صفد المحتلة ومستوطنتي "ساعر" و"كرمئيل"

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك