"جيش" الاحتلال يُقرّ بمقتل 4 بينهم نائب قائد سرية في كمين للمقاومة جنوبي قطاع غزة

"جيش" الاحتلال الإسرائيلي يقرّ بمقتل 4 جنود، وإصابة 5 آخرين، في كمين للمقاومة الفلسطينية في رفح جنوبي قطاع غزة، ويتحدث عن تفاصيل الكمين.

0:00
  • صورة نشرها
    صورة نشرها "جيش" الاحتلال لنقل جنده جرحى في معارك قطاع غزة (أرشيف)

أقرّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بمقتل 4 جنود، وإصابة 5 آخرين، 3 منهم في حالة خطيرة، وذلك في كمين للمقاومة الفلسطينية في رفح جنوبي قطاع غزة، أمس الثلاثاء.

وتحت بند سُمح بالنشر، أعلن "جيش" الاحتلال مقتل نائب قائد سرية في كتيبة "شاكيد" - لواء "غفعاتي"، النقيب دانييل ميمون، والرقيب أول أغام نعيم، من فرقة آثر الحديد (401 – مدرعات)، والمقاتلين في كتيبة "شاكيد" - لواء "غفعاتي"، الرقيب أول عميت باخري، والرقيب أول دوتان شمعون. 

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ الجنود الأربعة قُتلوا بعد انفجار مبنى مفخخ مُسبقاً في حي تل السلطان في رفح، مشيرةً إلى أنّ "الجيش" لا يزال "يفحص آلية التفجير". 

وفي حادثة أخرى في مخيم الشابورة، أُصيب ضابط من دورية "غفعاتي" إصابة خطيرة نتيجة "آر بي جي" أُطلقت على مدرعة نامِر التي كان فيها.

وبحسب الإعلام الإسرائيلي، فقد قُتل 343 جندياً من "الجيش" الإسرائيلي في معارك قطاع غزة.

وأمس، نقلت مصادر لوسائل إعلام فلسطينية أنّ المقاومة نفذت كميناً محكماً ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، موقعةً قتلى وإصابات.

وأظهرت مقاطع مصورة مروحيات لـ"جيش" الاحتلال وهي تُجلي الجنود المصابين بكمين المقاومة.

يأتي ذلك فيما تواصل المقاومة الفلسطينية خوضها معارك ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة، للشهر الحادي عشر على التوالي. 

وأعلنت سرايا القدس - الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أمس، تدمير مقاتليها دبابة "ميركافا" إسرائيلية في محيط مفترق عدنان أبو طه، شرقي مدينة رفح، بتفجير عبوة "ثاقب - برميلية" شديدة الانفجار.

اقرأ أيضاً: القائد السابق لفرقة غزة: حماس استعادت المدن بعد ربع ساعة من انسحاب "الجيش"

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك