"البنتاغون": أيّ هجوم من شأنه زيادة التوترات في الشرق الأوسط

وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، تصرّح بأنّ أي هجومٍ من شأنه زيادة التوترات في الشرق الأوسط.

0:00
  • وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالنت في اجتماع مع نظيره الأميركي لويد أوستن في
    وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن ووزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت في "البنتاغون" (وكالات)

صرّحت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، اليوم الخميس، بأنّها لم تعلن عن أيّ زيارةٍ لوزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت إلى الولايات المتحدة، معقبةً أنّه "لا تعليق لديها على تقارير تأجيلها".

وادعى "البنتاغون" أنّ وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، يعمل من أجل "حل التوترات في الشرق الأوسط عن طريق الدبلوماسية"، مردفاً أنّ "أيّ هجومٍ من شأنه زيادة التوترات في الشرق الأوسط".

وأشار "البنتاغون" إلى أنّ التوترات الإقليمية في الشرق الأوسط مرتفعة، ونعتقد أنّ الدبلوماسية هي أفضل طريقة للتعامل مع ذلك، مضيفاً أنّه "لدينا خطط، وجاهزون دائماً للتحرّك، وليست هناك حالياً إعادة تموضع جديد للقوات شرقي المتوسط".

كما لفت البيان إلى أنّ "الإسرائيليين يستمعون إلى الأصوات المنادية بخفض التصعيد"، مدعياً أنّ الولايات المتحدة الأميركية لن تدعم أيّ عملية برية إسرائيلية في الشمال أو في غزّة، وليست لديها قوّات على الأرض لدعم العمليات البرية.

وفي سياقٍ متصل، أعلن "البنتاغون"، أنّ أوستن تحدّث مع غالانت، لبحث المستجدات الأمنية الإقليمية والتأكيد على دعم الولايات المتحدة لـ"إسرائيل"، في مواجهة تهديدات إيران وحزب الله وحلفاء طهران الآخرين.

وفي وقتٍ سابق، أعربت وزارة الخارجية الأميركية، عن "اعتقادها بأنّ الحل الدبلوماسي هو الطريق الصحيح والوحيد" لتحقيق الهدوء في الشمال، بين "إسرائيل" وحزب الله، على نحو يتيح للإسرائيليين العودة إلى المستوطنات هناك.

اقرأ أيضاً: "نيويورك تايمز": الجيش الأميركي ليس جاهزاً لعصر الحرب الجديد

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك