"البيدر": مستوطنون حاصروا تجمّع "عرب المليحات" شمال غرب أريحا

منظمة "البيدر" تفيد بأنّ مستوطنين إسرائيليين حاصروا تجمّع "عرب المليحات" ومنعوهم من رعي أغنامهم في شمال غرب أريحا.. وارتفاع حصيلة الاعتقالات الإسرائيلية في الضفة والقدس إلى 7700، وفق هيئة الأسير والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.

  • المستوطنون الإسرائيليون منعوا
    المستوطنون الإسرائيليون منعوا "عرب المليحات" من رعي أغنامهم شمال غرب أريحا

يواصل المستوطنون الإسرائيليون الاعتداء على الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية المحتلة، حيث منع مستوطنون إسرائيليون، اليوم الأربعاء، رعاة أغنام من رعي مواشيهم في تجمّع "عرب المليحات"، شمال غرب أريحا.

وقال المشرف العام لمنظّمة "البيدر" - الدفاع عن حقوق البدو، حسن مليحات في بيان صحافي، إنّ عدداً من المستوطنين حاصروا رعاة أغنام  داخل تجمّع "عرب المليحات" شمال غرب أريحا، ومنعوهم من رعي مواشيهم تحت تهديد السلاح.

وأضاف مليحات أنَّ مجموعات من المستوطنين الإسرائيليين قاموا بمحاصرة التجمّع من عدة جهات بواسطة قطعانهم، لمنع الرعاة الفلسطينين من الرعي وللتضييق عليهم، وقاموا بطرد الرعاة من مناطق الرعي، وفرضوا حصاراً عليهم وعلى أغنامهم داخل محيط التجمّع.

كما اعتدى المستوطنون الإسرائيليون على المواطن الفلسطيني، عبد الجبار صادق عبده، وحرقوا مركبته خلال وجوده بأرضه بين بلدتي برقة وبيت أمرين شمال غرب نابلس.

هيئة الأسرى ونادي الأسير: ارتفاع حصيلة الاعتقالات إلى 7700 منذ 7 أكتوبر

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأربعاء، بارتفاع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر 2023 إلى نحو 7700 في الضفة الغربية والقدس.

وقبل يومين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 25 مواطناً على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم امرأة من سكان غزة، وطفل، وجريح، إضافةً إلى أسرى سابقين.

وتركّزت عمليات الاعتقال في محافظة الخليل، فيما توزّعت بقية الاعتقالات على محافظات قلقيلية، بيت لحم، جنين، طولكرم، رام الله، والقدس المحتلة.

اقرأ أيضاً: الاستنفار الإسرائيلي يبلغ ذروته في الأراضي المحتلة.. 15 ألف جندي وشرطي في الشوارع 

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك