"حماس": رواية الاحتلال متهافتة بشأن فكّ أسر جندية.. قول المقاومة هو الفصل

بعد زعم الاحتلال فكّ أسر مجنّدة إسرائيلية من غزة، القيادي في حركة حماس عزت الرشق يقول إنّ هدفه التشويش على شريط فيديو رسالة الأسرى الإسرائيليات الثلاث".

  • القيادي في حركة حماس عزت الرشق
    القيادي في حركة حماس عزت الرشق

قال القيادي في حركة حماس، عزت الرشق، اليوم الاثنين، إنّ مزاعم الاحتلال بشأن فكّ أسر مجنّدة من غزة هدفها "التشويش على فيديو الأسيرات الإسرائيليات الثلاث" الذي عرضته كتائب الشهيد عز الدين القسام، في وقت سابق اليوم. 

وأشار الرشق إلى أنه "لا أحد يصدّق الروايات الصهيونية المتهافتة"، مؤكّداً أنّ "ما ستقوله المقاومة هو القول الفصل".
 
كلام القيادي في حماس يأتي بعد أن أعلن الناطق باسم "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، أنه "تمّ هذه الليلة تحرير مجنّدة إسرائيلية، بعد أن تمّ أسرها من قبل حركة حماس".

وفي وقت سابق اليوم، نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام، رسالة عدد من الأسيرات الإسرائيليات لحكومة الاحتلال الإسرائيلي ورئيسها بنيامين نتنياهو.

وفي المقطع المصوّر، قالت إحدى الأسيرات: "بنيامين نتنياهو مرحباً، نحن موجودون في أسر حماس، منذ 23 يوماً… بالأمس كان هناك مؤتمر صحافي لعائلات الأسرى، ونحن نعرف أنه كان من المفترض أن يكون هناك وقف إطلاق نار، وكان من المفترض أن تطلق سراحنا".

وفي وقتٍ سابق اليوم، ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية أنّ "مفاوضات الأسرى التي تقودها قطر كانت على وشك تحقيق انفراجة الأسبوع الماضي، لكن التوغّل البري الإسرائيلي في غزة أعاق الجهود". 

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، كشفت في الأيام الأخيرة، عن مصادر رفيعة المستوى في كيان الاحتلال، وجود "فرصةٍ معقولة من أجل التوصّل إلى صفقةٍ مهمة بوساطةٍ قطرية"، لإطلاق سراح عددٍ كبير من أسرى الاحتلال الموجودين في قبضة المقاومة في قطاع غزّة.

وفي السياق، أعلن رئيس حركة "حماس" في غزّة، يحيى السنوار، قبل يومين، أنّ المقاومة الفلسطينية "جاهزة فوراً لصفقةٍ للإفراج عن كل الأسرى الفلسطينيين لدى الاحتلال الإسرائيلي في مقابل جميع الأسرى الإسرائيليين لديها".

اقرأ أيضاً: "هآرتس": لإقالة نتنياهو من السلطة فوراً

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك