"من بينها مقر كتائب ‏المدرعات ‏في ثكنة راوية".. حزب الله ينفذ عدة عمليات ضد الاحتلال

المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - تنفّذ سلسلة عمليات ضد مواقع الاحتلال الإسرائيلي، وذلك دعماً لغزة، ورداً على الاعتداءات الإسرائيلية على البلدات اللبنانية.

0:00
  • حزب الله يستهدف موقع
    حزب الله يستهدف موقع "الرمثا" التابع لـ"جيش" الاحتلال عند الحدود اللبنانية مع شمال فلسطين المحتلة، الـ9 من أيلول/سبتمبر 2024 (صورة أرشيفية - الإعلام الحربي)

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، صباح اليوم الأحد، استهداف مقر كتائب ‏المدرعات ‏التابع للواء (188) في ثكنة "راوية"، بعشرات صواريخ الكاتيوشا.‏

وأكّدت في بيانها، أن هذه العملية تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة، وإسناداً لمقاومته، ورداً على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً الاعتداء على ‏بلدة الصرفند.

كذلك، استهدفت المقاومة الإسلامية تموضعاً لجنود ‏الاحتلال في موقع "المطلة"، عبر محلّقة انقضاضية، محقّقةً إصابات مؤكدة فيه.

وسبقها استهداف منظومة‎ ‎فنية‎ ‎في موقع "المالكية"، عبر محلّقة انقضاضية، مؤكدةً إصابتها إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها.

كما أعلنت استهداف التجهيزات التجسسية ‏في موقع "رويسات العلم" في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بصاروخٍ موجه أصابها بشكلٍ مباشر مما ‏أدى إلى تدميرها.‏ ‏      ‏ 

في هذا السياق، أقرّت وسائل إعلامية إسرائيلية بوقوع أضرار في مستوطنة "المطلة" في الشمال من جراء انفجار طائرة من دون طيار، كذلك أشارت إلى "إطلاق 40 صاروخاً في اتجاه "كريات شمونة" وشمال الجولان في الهجوم الأخير الذي نُفِّذ من لبنان."

ونشرت مشاهد للحظة تفعيل صفارات الإنذار شمالي فلسطين المحتلة بعد القصف الصاروخي من لبنان.

وبالتزامن مع عمليات المقاومة، تحدّث الإعلام الإسرائيلي عن دوي صفارات إنذار في الجليل الأعلى و"كيلع وشاعال" شمال الجولان.

وأمس، استهدفت غارة إسرائيلية أحد البساتين في بلدة الصرفند جنوبي لبنان.

هذا وذكر مراسل الميادين اليوم استهداف مدفعية الاحتلال أطراف بلدتي شبعا وكفر حمام. 

اقرأ أيضاً: نتنياهو: لن نذهب إلى توسيع الحرب في الشمال قبل توفر شروطها

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك