"وول ستريت جورنال": العاروري اغتيل بثلاثة صواريخ موجهة خارقة للتحصينات

صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية تنقل عن مسؤولين أمنيين، أنّ القيادي في حركة حماس صالح العاروري، اغتيل أمس الثلاثاء باستخدام ثلاثة صواريخ موجّهة قادرة على اختراق المباني المحصّنة.

  • وول ستريت جورنال: العاروري اغتيل باستخدام ثلاثة صواريخ موجهة خارقة للتحصينات
    وول ستريت جورنال: العاروري اغتيل باستخدام ثلاثة صواريخ موجّهة خارقة للتحصينات

نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، عن مسؤولين أمنيين، أنّ القيادي في حركة حماس صالح العاروري، اغتيل أمس الثلاثاء، باستخدام ثلاثة صواريخ موجّهة قادرة على اختراق المباني المحصّنة.

ونقلت كذلك عن مسؤول كبير في حماس قوله إنّ "العاروري كان يؤمن حقاً بمحور المقاومة، وكان يعتبر نفسه بفخر جهة الاتصال الرئيسية لحماس بالنسبة لهم".

كما أشارت إلى أنّ العاروري "دعا في بعض الاجتماعات إلى نظام على غرار حزب الله، حيث يشغل أعضاء حماس مناصب في الحكومة الفلسطينية بينما تظلّ حماس نفسها كياناً مسلحاً مستقلاً".

واستشهد أمس نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، صالح العاروري، من جرّاء عدوانٍ جوي إسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيروت. 

وأفاد مراسل الميادين باستشهاد 6 أشخاص آخرين من كوادر الحركة ومرافقيهم من جراء استهداف مبنى بثلاثة صواريخ من طائرة مسيّرة.

اقرأ أيضاً: صالح العاروري شهيداً في اعتداء إسرائيلي.. من هو القائد الفلسطيني الكبير؟

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك