المحكمة الأميركية العليا ترفض وقف سياسة ترامب بشأن الهجرة خلال جائحة كورونا

المحكمة‭‭‭ ‬‬‬الأميركية العليا ترفض محاولة من نيويورك وولايتين أخريين وقف سياسة الرئيس دونالد ترامب بشأن الهجرة خلال جائحة فيروس كورونا، معتبرين أن الإجراء يحد من عملية مكافحة الفيروس.

  • المحكمة الأميركية العليا ترفض وقف سياسة ترامب بشأن الهجرة خلال جائحة كورونا
    كان ترامب وقع أمراً تنفيذياً يقضي بحظر الهجرة مؤقتاً إلى الولايات المتحدة

رفضت المحكمة‭‭‭ ‬‬‬الأميركية العليا، أمس الجمعة، محاولة من نيويورك وولايتين أخريين تعليق سياسة الرئيس دونالد ترامب بشأن الهجرة خلال جائحة فيروس كورونا.

وتحظر هذه السياسة منح إقامة قانونية دائمة لمهاجرين معينين ترى الإدارة أن المرجح أن يحتاجوا مساعدة حكومية في المستقبل.

ورفضت المحكمة طلب نيويورك التي انضمت إليها ولايتي كونيتيكت وفيرمونت.

وقالت الولايات إن هذا الإجراء يعرقل جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا "من خلال منع المهاجرين من الحصول على رعاية صحية والمزايا العامة التي تعد أدوات أساسية لحماية الناس".

وانتقد مدافعون عن حقوق الهجرة قانون الهجرة بوصفه‭ ‬"اختباراً للثروة"، يبعد بشكل غير متناسب المهاجرين غير البيض.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب وقع أمراً تنفيذياً يقضي بحظر الهجرة مؤقتاً إلى الولايات المتحدة، معتبراً أنها خطوة لحماية العمال الأميركيين من التدهور الاقتصادي الناتج من تفشي فيروس كورونا المستجد.

كما ذكر ترامب سابقاً أن الحظر الذي ينوي فرضه على الهجرة يستمر 60 يوماً، وينطبق على طالبي بطاقة الإقامة الدائمة (البطاقة الخضراء).

أعلنت منظمة الصحة العالمية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2019 تسجيل إصابات بمرض الالتهاب الرئوي (كورونا) في مدينة ووهان الصينية، ولاحقاً بدأ الفيروس باجتياح البلاد مع تسجيل حالات عدة في دول أخرى حول العالم.

اخترنا لك