بايدن يفوق ترامب بالإنفاق على معركته الانتخابية.. ولا يضمن الفوز

تقارير تـُظهر أن حملة المرشح الديمقراطي جو بايدن تدخل المرحلة الأخيرة من السباق بإنفاق مالي يفوق حملة الرئيس دونالد ترامب.

  • بايدن يفوق ترامب بالانفاق على معركته الانتخابية ..ولا يضمن الفوز
    فاز ترامب في انتخابات العام 2016 رغم أن منافسته هيلاري كلينتون تجاوزته في الإنفاق

أظهرت تقارير قدمت إلى لجنة الانتخابات الاتحادية أن حملة المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية، جو بايدن، دخلت المرحلة الأخيرة من السباق بتفوق مالي كبير على حملة الرئيس دونالد ترامب.

وجمعت حملة المرشح بايدن أموالاً أكثر، وأنفقت أكثر من حملة ترامب في أيلول/سبتمبر الماضي، وأصبحت إعلانات بايدن السياسية أكثر انتشاراً على شاشات التلفزة الأميركية.

يُشار إلى أنّ التفوق المالي في السباق الانتخابي لا يضمن الفوز، فقد فاز ترامب في انتخابات العام 2016، رغم أن منافسته المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون تجاوزته في الإنفاق.

وفي نهاية أيلول/سبتمبر، كان لدى حملة بايدن نحو 177 مليون دولار، أي ما يقارب ثلاثة أضعاف مبلغ 63 مليون دولار الذي أنفقته حملة ترامب.

وجمعت حملة بايدن 281 مليون دولار، أي أكثر بثلاثة أضعاف ما جمعته حملة ترامب، وأنفقت أكثر من مثلي حملة ترامب، فقد أنفقت حملة ترامب أقل من 56 مليون دولار على الإعلانات التلفزيونية والإذاعية في أيلول/سبتمبر، مقارنة مع نحو 148 مليون دولار أنفقتها حملة بايدن.

وقالت حملة بايدن إن لديها مع الحزب الديمقراطي 432 مليون دولار، بينما قالت حملة ترامب إن ترامب والحزب الجمهوري لديهما 251 مليون دولار فقط.

 

 

اخترنا لك