القوات المسلحة اليمنية تحرر مواقع بمديرية صِرواح غرب مأرب

القوات المسلحة اليمنية تستمر بالتقدّم في محافظة مأرب ومحيطها، ومصادر الميادين تؤكد تحريرها مواقع عدة غرب منطقة إيدات الراء والبرّاء بمديرية صِرواح، ومصدر تابع لقوات هادي يقول لوكالة فرانس برس إن حركة "أنصار الله" سيطرت على جبل هيلان المطل على مأرب

  • القوات المسلحة اليمنية تحرر مواقع بمديرية صِرواح غرب مأرب
    القوات المسلحة اليمنية تحرر مواقع بمديرية صِرواح غرب مأرب

أكدت مصادر ميدانية للميادين وقوع "قتلى وجرحى في صفوف قوات هادي إثر هجوم واسع للقوات المسلحة اليمنية في منطقتي البَرّاء وإيدات الراء غرب محافظة مأرب".

وكشفت المصادر أن القوات المسلحة اليمنية حررّت اليوم الجمعة عدداً من المواقع غرب منطقة إيدات الراء والبرّاء بمديرية صِرواح غربي محافظة مأرب بعد مواجهات عنيفة مع قوات هادي المسنودة بطائرات التحالف السعودي".

هذا ووفقاً للمصادر، حررت القوات المسلحة اليمنية عدداً من المواقع في مديرية صِرواح غربي محافظة مأرب سيطرت عليها قوات هادي والتحالف السعودي قبل 5 سنوات.

ولفتت إلى أن "المواجهات بين الطرفين في مديرية صِرواح خلال الساعات الماضية أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف الجانبين".

هذا وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع من خلال تغريدة عبر حسابه على"تويتر" صباح اليوم الجمعة أنه سيتم في الساعات المقبلة الإعلان عن عملية واسعة في العمق السعودي.

مصدر عسكري لـ "فرانس برس": القوات المسلحة اليمنية سيطرت على جبل هيلان المطل على مأرب

وبالتزامن، أكد مصدر عسكري تابع لقوات هادي لوكالة فرانس برس إن حركة "أنصار الله" سيطرت على جبل هيلان المطل على مأرب بعد معارك خلفت عشرات القتلى والجرحى من الطرفين".

ونقلت "فرانس برس" عن المصدر عسكري أن " سقوط جبل هيلان يشكّل تهديداً لجبهات الدفاع الاول لمأرب"، موضحاً أن مقاتلي الحركة تمكنوا من قطع خطوط إمداد بعض الجبهات وباتوا يسيطرون نارياً على جبهة المشجح شمال غربي مأرب".

وحذّر  من أن "مدينة مأرب بعد سقوط جبل هيلان باتت في خطر"، مشيراً إلى أنه أعلى مرتفع يطل على المدينة.

يشار إلى أن القوات المسلحة اليمنية تمكنت من التقدم في محور مأرب ومحيطها، وبثت الميادين مشاهد خاصة توثق وصول القوات إلى مشارف سد مأرب في اليمن.

وأكدت مصادر الميادين في 14 آذار/مارس الحالي، أن القوات المسلحة اليمنية باتت تسيطر فعلياً على أغلب الأجزاء الشمالية لسد مأرب والناحية الغربية للسد بشكلٍ كامل، وأنها باتت على بعد 8 كلم من المباني العمرانية.

وأضافت المصادر للميادين أن المساحات التي "جرى تحريرها منذ 3 أسابيع في مأرب تناهز 1200 كلم مربع"، موضحةً أن التحالف السعودي وقوات هادي و"القاعدة" والسلفيين تكبدوا 1800 قتيل و3000 جريح.

6 سنوات مرت على العدوان السعودي الإماراتي على اليمن، لم تتمكن دول العداون من تحقيق أي انتصار إلا في عدد المجازر وانتهاكات حقوق الإنسان، فيما تعزز صنعاء حضورها العسكري والسياسي يوماً بعد يوم.

اخترنا لك