"بيليه" فلسطين الشهيد... تركه الاحتلال حتى ينزف

في حديثها للميادين نت تقول ابنة خالة الشهيد سعيد "ما أتمناه منكم أن تكتبوه عن سعيد، هو "أنه كان دائم الابتسامة، خلوقاً خجولاً، وقد مثّل بلده في فريق كرة القدم، وكان طموحه أن يصل إلى الاحتراف".

  • الشهيد سعيد يوسف عودة
    الشهيد سعيد يوسف عودة

باحت ابنة خال الشهيد الفتى سعيد يوسف بتفاصيل حول لحظات استشهاده الأخيره ومبارحته الحياة، بسبب إجرام العدو الإسرائيلي.

ولاء علي كانت من أوائل الذين نقلوا الخبر وتحدثوا للميادين نت،  وفي حين أوضحت أن ‏سعيد من هو من بلدة حوارة أصلاً ولكنه من سكان أودلا قرب نابلس، ‏كشفت أنه كان عائداً بعد صلاة التراويح إلى بيته مع إبن خالته ‏ولم يكن هناك مواجهات أبداً،  في لحظة مروره أمام حاجز ترابي وضعه الجيش الإسرائيلي على خلفية الإغلاقات الأخيرة". 

وأضافت ‏"أطلقوا النار باتجاهه ‏قرب بيوت سكنية قريبة جداً من المكان، حيث تجمّع الناس على صوت إطلاق النار".

قوات الاحتلال تركت سعيد ينزف..

وتابعت شارحة أن " جنود قوات الاحتلال تركوا سعيد ينزف حتى تأكدوا أنه استشهد رغم صرخات الرجاء من الناس بتركه، خاصة وأن خاله مسعف، لكنه لم يكن يعرف أن ابن أخته هو المستهدف".

وأكدت أنه و "على حاجز حوارة احتجز الإسرائيليون طواقم الإسعاف قبل السماح بالقدوم إلى نقطة الاستشهاد.

وفي قلب ملؤه الحزن الممزوج بالغضب نوّهت إلى أن الشهيد: "‏كان خلوقاً وخجولاً جداً، وهو دائم الابتسامة التي لا تفارق ثغره". 

وختمت موضحةً أن الشهيد سعيد كان عضواً في "أكاديمية بيليه الألمانية الفلسطينية لكرة القدم"، وكان طموحه أن يصل إلى الاحتراف، وقبل شهر رمضان كان في تركيا حيث شارك في مباراة مع فريق ممثّل عن فلسطين، ‏وبعد الشهر الفضيل كان من المفترض أن يذهب مع فريقه إلى مصر".

واستشهد الفتى  سعيد يوسف برصاص الاحتلال الإسرائيلي مساء يوم أمس الأربعاء، خلال مواجهات اندلعت في قرية أودلا جنوب مدينة نابلس المحتلة، بحسب مل ذكرت مراسلة الميادين.

وشارك في تشييع جثمان الشـهيد سعيد عودة، اليوم الجمعة، جماهير غفيرة. 

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت القرية وسط اطلاق نار كثيف مستخدمة قنابل الغاز المسيل للدموع  حيث تصدى الفلسطينيون لقوات الاحتلال واندلعت مواجهات في القرية.

 

 

اعتداءات إسرائيلية متكررة على الفلسطينيين في القدس المحتلة ومحاولة تهجيرهم من منازلهم، استدعت انتفاضة فلسطينية عمت الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتبعها عدوان إسرائيلي على غزة تجابهه المقاومة بالصواريخ التي تشل كيان الاحتلال.

اخترنا لك