لبنان: الكشف عن واحدة من أكبر عمليات ترويج المخدرات

القوى الأمنية اللبنانية تعلن الكشف عن ضبط كميات كبيرة من المخدرات المعدة للترويج بين العاصمة بيروت والبقاع.

  • الشبكة تستخدم لوحات سيارات وبطاقات هويات مزورة لنقل المخدرات
    الشبكة تستخدم لوحات سيارات وبطاقات هويات مزورة لنقل المخدرات
  • الشبكة تستخدم لوحات سيارات وبطاقات هويات مزورة لنقل المخدرات
    الشبكة تستخدم لوحات سيارات وبطاقات هويات مزورة لنقل المخدرات

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في لبنان الكشف عن إحدى أكبر عمليات ضبط مخدرات كانت معدة للترويج نفذتها مجموعة خاصة في وحدة الشرطة القضائية، وأوقفت على إثرها 3 متورطين.

وقالت المديرية في بيانٍ لها إنه "ضمن إطار مكافحة آفة المخدرات، وبعد توافر معلومات لدى المجموعة الخاصة في وحدة الشرطة القضائية عن عمليات نقل مواد مخدّرة معدة للترويج بين البقاع وبيروت، ونتيجة عمليات الرصد والتعقب التي استمرت لأسابيع، تبين أن الشبكة تستخدم لوحات سيارات وبطاقات هويات مزورة لنقل هذه المواد. كذلك يستخدم أفرادها شقة سكنية في بلدة دير قوبل في جبل لبنان، كمخزن للمخدرات".

وأضافت المديرية أن المجموعة المذكورة نفذت في 28 نيسان/أبريل الماضي عملية، على متن سيارة رباعية الدفع تحمل لوحات مزورة، وضبط بحوزتها كمية كبيرة من المخدرات، وأسحة يدوية صالحة للاستعمال، ومبلغ 58 مليون ليرة لبنانية.

وأشارت إلى أنه تمّ ضبط سيارة أخرى عائدة للشبكة ذاتها في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، وأوقفت خلالها مواطناً لبنانياً كان يستخدم بطاقة هوية مزورة عائدة لشخص من الجنسية السورية.

ولفتت المديرية إلى أن كميات المضبوطة بلغت ما يفوق الـ3500 ظرف وعلب بلاستيكية، موضبة بداخلها المخدرات بطريقة احترافية ومعدة للترويج، إضافة إلى ضبط كميات من مادة السالفيا و7 أجهزة خلوية.

هذا ووفق إشارة القضاء اللبناني المختص، أحيل الموقوفون والمضبوطات إلى مكتب مكافحة المخدرات المركزي، للتوسع في التحقيق معهم.

اخترنا لك