بوتين يهنئ الأسد ويؤكد مواصلة دعم بلاده لسوريا

الرئيس الروسي يهنئ نظيره السوري بشار الأسد بمناسبة فوزه في الانتخابات، ويؤكد أن "بلاده تعتزم مواصلة تقديم الدعم الشامل للشركاء السوريين".

  • الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره السوري بشار الأسد (أرشيف)
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره السوري بشار الأسد (أرشيف)

أرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برقية تهنئة إلى الرئيس السوري بشار الأسد بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في سوريا، بحسب الخدمة الصحفية للكرملين.

وقال الرئيس الروسي في تهنئته، إن "نتائج التصويت أكدت تماماً سلطتكم السياسية العُليا، وثقة مواطنيكم في الاستمرار تحت قيادتكم لتثبيت الوضع في سوريا في أسرع وقت ممكن وتعزيز مؤسسات الدولة فيها".

كما شدد بوتين على أن "الجانب الروسي يعتزم مواصلة تقديم الدعم الشامل للشركاء السوريين في محاربة قوى الإرهاب والتطرف، وكذلك في دفع عملية التسوية السياسية وإعادة إعمار البلاد بعد انتهاء الصراع".

وقالت الخارجية الروسية اليوم إن الانتخابات الرئاسية في سوريا "خطوة مهمة نحو تعزيز استقرارها الداخلي"، مشيرةً إلى أن "تصريحات عددٍ من الدول الغربية حول عدم شرعية الانتخابات في سوريا ضغط صارخ على دمشق، ولا يحق لأحد أن يملي على السوريين متى وتحت أي ظروف ينبغي أن ينتخبوا رئيس دولتهم".

وكان رئيس مجلس الشعب السوري حمودة صباغ قد أعلن فوز بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية السورية بنسبة 95.1%.

بعد 10 سنوات من عمر الأزمة السورية، بدأت دمشق تتنفس الصعداء بعد أن حققت الانتصار على المجموعات المسلحة وأعادت السيطرة على غالبية الجغرافيا السورية، لتبدأ مرحلة جديدة من البناء وإعادة الإعمار مع الانتخابات الرئاسية.

اخترنا لك