الرئيس الكوبي مهنئاً الأسد: نؤكد على عمق الصداقة بين شعبينا وحكومتينا

الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل يهنئ بشار الأسد بفوزه في ولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية السورية.

  • رئيس كوبا هنأ الأسد بفوز في الانتخابات الرئاسية
    رئيس كوبا هنأ الأسد بفوز في الانتخابات الرئاسية

هنأ الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل الرئيس السوري بشار الأسد بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية السورية.

وفي تغريدة له على تويتر اليوم، كتب كانيل: " تهنئ كوبا الرئيس بشار الأسد بإعادة انتخابه رئيساً لسوريا، ونؤكد على عمق الصداقة بين شعبينا وحكومتينا".

كذلك، هنأت وزارة الخارجية الصينية الرئيس السوري بشار الأسد، بفوزه في الانتخابات الرئاسية، وأبدت استعدادها لمساعدة دمشق في الدفاع عن سيادة سوريا ووحدة أراضيها. 

بدوره، أرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برقية تهنئة إلى الأسد، وقال إنّ "نتائج التصويت أكدت تماماً سلطتكم السياسية العُليا، وثقة مواطنيكم في الاستمرار تحت قيادتكم لتثبيت الوضع في سوريا في أسرع وقت ممكن وتعزيز مؤسسات الدولة فيها".

إيران أيضاً هنّأت سوريا حكومةً وشعباً، وقالت في بيان إنّ "إجراء الانتخابات بنجاح والمشاركة الواسعة للشعب السوري، هي خطوة مهمة في إرساء السلام والاستقرار والهدوء وإعادة الإعمار والإزدهار إلى سوريا".

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو جدد دعم بلاده لسوريا، وقال إن الانتخابات "شكلّت انتصاراً للسلام والسيادة الوطنية السورية على الحرب الشرسة المفروضة على الشعب السوري الشقيق الذي قاوم بقيادة الرئيس بشار الأسد بكرامة ووطنية مثيرين للإعجاب أهوال وأطماع القوى الامبريالية والجماعات الإرهابية التي حاولت اخضاعه دون جدوى".

وأضاف أن "الإقبال الجماهيري على التصويت رسالة صريحة بالرفض الشعبي للأجندات المزعومة للقوى الإمبراطورية".

 

بعد 10 سنوات من عمر الأزمة السورية، بدأت دمشق تتنفس الصعداء بعد أن حققت الانتصار على المجموعات المسلحة وأعادت السيطرة على غالبية الجغرافيا السورية، لتبدأ مرحلة جديدة من البناء وإعادة الإعمار مع الانتخابات الرئاسية.

اخترنا لك