5 شهداء في غارة إسرائيلية على طوباس.. وكمائن العبوات توقع بجنود الاحتلال

الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على مدن طولكرم و نابلس وطوباس في الضفة الغربية المحتلة، فيما تصدت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، وأكدت وقوع إصابات مباشرة فيها.

0:00
  • اقتحام الاحتلال الإسرائيلي مخيم طولكرم بالضفة الغربية المحتلة، 10 أيلول/سبتمبر 2024
    اقتحام الاحتلال الإسرائيلي مخيم طولكرم بالضفة الغربية المحتلة، 10 أيلول/سبتمبر 2024

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عدوانها على مدن ومخيمات الضفة الغربية المحتلة، حيث أعلن "الجيش" الإسرائيلي عن عملية شاركت فيها قوات كبيرة من "الجيش" وجهاز الأمن العام "الشاباك" و"حرس الحدود" الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة.

كتائب شهداء الأقصى أكدت تصدّيها لقوات الاحتلال الإسرائيلي المقتحمة لطولكرم ونابلس وطوباس، مؤكدة وقوع إصابات مباشرة في صفوف قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلنت عن تفجيرها عدداً من العبوات المعدة مسبقاً بآليات الاحتلال المقتحمة لمدينة طوباس في عدة محاور.

وخاضت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة مع قوّة للاحتلال، تسللت إلى أحد منازل مخيم نور شمس في طولكرم، في الضفة الغربية المحتلة.

واستهدف مقاتلوها قوةً راجلةً في منطقة الجامع الكبير في نابلس، وخاضو معها اشتباكات ضارية وأكدوا وقوع إصابات مباشرة في صفوف القوة.

5 شهداء في طوباس

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأربعاء، إن 5 فلسطينيين على الأقل استشهدوا من جرّاء قصف جوي للاحتلال على محيط مسجد التوحيد في مدينة طوباس في الضفة الغربية المحتلة.

ويأتي هذا القصف ضمن حملة تصعيدية شنتها قوات الاحتلال على مدينة طوباس، التي شهدت اقتحاماً واسعاً لأطرافها وأحيائها في الساعات الأولى من الفجر، وأعلن الاحتلال حظر التجوال في المدينة، وانتشرت قواته فيها .

ورافق اقتحام جنود الاحتلال تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع والمروحيات على ارتفاعات منخفضة فوق سماء المحافظة.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى مشاركة قوات من مصلحة السجون إلى جانب "الجيش" و"الشاباك" في إطار العملية في طوباس وطمون شمال الضفة الغربية.

عدوان على طولكرم

وجرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي شارع نابلس المحاذي لمخيم نور شمس، بالتزامن مع العدوان المتواصل على مدينة طولكرم ومخيمها.

وقامت جرافات الاحتلال بتجريف البنية التحتية في محيط دوار الشهيد سيف أبو لبدة عند مدخل المخيم، وشوارع حارة العيادة، مخلفةً دماراً واسعاً فيها، وأغلقت أبواب المحلات التجارية الواقعة على الشارع الرئيسي لمخيم نور شمس بالسواتر الترابية.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال قرى وبلدات عنبتا، وكفر اللبد، شرق طولكرم، وقفين شمالاً، وسط اندلاع مواجهات مع الفلسطينيين وإطلاق جنود الاحتلال الأعيرة النارية بكثافة. كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيتونيا غرب رام الله.

وأفادت مراسلة الميادين في رام الله عن شن قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في قرى طولكرم وقلقيلية.

ووسّع الاحتلال الإسرائيلي من عدوانه في الضفة الغربية المحتلة، وصعد المستوطنون من اعتداءاتهم بموازاة عدوانه المستمر على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، ما أسفر عن استشهاد 694 فلسطينياً وإصابة نحو 5700 على الأقل في الضفة الغربية المحتلة، وفق مما تؤكد ؤسسات رسمية فلسطينية.

اقرأ أيضاً: "نيويورك تايمز": على الرغم من محاولات احتوائها.. عمليات الضفة تستعرض قدرات جديدة ومتطورة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك