لافروف: المفاوضات النووية وصلت إلى مرحلة جدية

وزير الخارجية الروسي يدعو في مؤتمر صحافي الدول المشاركة في مفاوضات فيينا النووية إلى امتلاك الإرادة لحل القضية ضمن المصالح المشتركة ويشير إلى أن المفاوضات وصلت إلى مرحلة جديدة. كلام لافروف جاء بعد لقائه نظيره السعودي سعود الفيصل حيث قال إن موسكو والرياض توليان أهمية كبيرة للحوار الاستراتيجي في إطار العلاقة مع دول مجلس التعاون الخليجي.

لافروف: المفاوضات حول النووي الايراني وصلت إلى مرحلة جدية
دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف المشاركين في مفاوضات فيينا إلى "امتلاك الإرادة لحل القضية ضمن الحفاظ على المصالح المشتركة"، مشيراً إلى أن "المحادثات حول الملف النووي الايراني وصلت إلى مرحلة جدية".

كلام لافروف جاء خلال مؤتمر صحفي بعد لقائه نظيره السعودي سعود الفيصل الذي يزور موسكو بعد أن ألغي المؤتمر المشترك بين الوزيرين اللذين اكتفيا في مستهل محادثاتهما بالإشارة إلى أن موسكو والرياض توليان أهمية كبيرة للحوار الاستراتيجي سواء بين البلدين أو في إطار العلاقة بين روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي.

وقال لافروف والفيصل إنهما سيبحثان الأوضاع الخطيرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخطر الإرهاب. وفي هذا الإطار شدد الفيصل على أن "الارهاب لا يمت للإسلام بصلة"، لافتاً إلى أن "من يزاول الارهاب بغطاء ديني هم أعداء الاسلام".

اخترنا لك