فرنسا: البحث يتواصل عن الصندوق الأسود الثاني للطائرة الألمانية وضحاياها

غداة تحطم الطائرة الألمانية فوق منطقة جبال الألب جنوب فرنسا، الرئيس الفرنسي والمستشارة الألمانية ورئيس الوزراء الإسباني يتفقدون مكان وقوع الكارثة الجوية التي أودت بحياة 150 راكباً كانوا على متنها، فيما لا تزال أسباب سقوط الطائرة مجهولة بانتظار العثور على الصندوق الأسود الثاني.

مراسلون بالقرب من مكان سقوط الطائرة
لا يزال البحث جار عن الصندوق الأسود الثاني للطائرة الألمانية التي سقطت في الجنوب الفرنسي لمعرفة أسباب سقوطها التي لا تزال غامضة. كما تتواصل عمليات انتشال جثث الضحايا في مكان سقوطها في جبال الألب.
ونقلت وكالات الأنباء عن مصدر قريب من التحقيق أن الصندوق الأسود الذي يسجل الأحاديث في مقصورة القيادة والذي تم العثور عليه متضرر وقد جرى نقله صباح اليوم الأربعاء إلى مكتب التحقيقات والتحاليل في باريس الذي من المنتظر أن يعقد مؤتمراً صحافياً حول الحادثة.  

وتفقد كل من الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والمستشارة الألمانية انغيلا ميركل ورئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوي مكان تحطم طائرة "ايرباص" التابعة لشركة "جيرمان وينغز" الألمانية غداة تحطمها ومقتل جميع ركابها الـ144 وطاقمها المؤلف من ستة أشخاص.

وتعد حادثة تحطم الطائرة التي سقطت خلال قيامها برحلة بين برشلونة بإسبانيا ودوسلدورف بألمانيا، بأسوأ كارثة جوية تقع على الأراضي الفرنسية منذ تحطم طائرة الكونكورد عند إقلاعها من مطار رواسي في 25 تموز/ يوليو 2000 والتي راح ضحيتها 113 شخصاً. 

اخترنا لك