"النصرة" تطرد فيلق الشام من ريف حماة وتهدده في إدلب

هيئة تحرير الشام تسيطر على مقار فيلق الشام في ريف حماة الشمالي وعدة مقار في ريف إدلب الجنوبي وانذرته بإخلاء مقاره في إدلب، في حين اختار الأخير المواجهة وعدم الاكتراث بتهديدات الهيئة، في حين أصيب السعودي عبدالله المحيسني جراء إطلاق النار على سيارته قرب بلدة كفرومة جنوب إدلب.

هيئة تحرير الشام تمكنت من الاستيلاء على كافة مقار فيلق الشام في ريف حماة الشمالي
سيطرت هيئة تحرير الشام على مقار فيلق الشام في ريف حماة الشمالي وعدة مقار في ريف إدلب الجنوبي وانذرته بإخلاء مقاره في إدلب، في حين اختار الأخير المواجهة وعدم الاكتراث بتهديدات الهيئة، في حين أصيب السعودي عبدالله المحيسني جراء إطلاق النار على سيارته قرب بلدة كفرومة جنوب إدلب.

 

وذكر ناشطون أن هيئة تحرير الشام التي تقودها جبهة النصرة تمكنت من الاستيلاء على كافة مقار فيلق الشام في ريف حماة الشمالي دون اشتباك واستولت على كامل السلاح والذخيرة واعتقلت عناصره، بالإضافة إلى سيطرتها على مقر مركزية حماة التابع للفيلق في قرية ركايا جنوبي إدلب، و على 3 مقار في قريتي النقير ومدايا.

 

وأشار الناشطون إلى أن الهيئة أمهلت الفيلق مدة زمنية لم يتم الإعلان عنها لإخلاء كافة المقار في محافظة إدلب وتسليمها للهيئة، وذلك بالتزامن مع حشود للطرفين في محافظة ادلب بعد أن أعلن فيلق الشام قرار المواجهة وعدم الالتفات إلى تهديد الهيئة، وفق مصادر معارضة.

 

وأفادت مصادر محلية بوقوع اشتباكات بين عناصر تابعين للفيلق و هيئة تحرير الشام في بلدة كفروما جنوب ادلب، حيث أصيب السعودي عبدالله المحيسني بطلقات رصاص على سيارته خلال محاولته الوصول إلى المنطقة لإيقاف الاشتباك بين الطرفين، مضيفة ان المحيسني أصيب في قدميه عند مروره ما يعرف بحاجز الـ 55 على مدخل كفرومة التابع لحركة احرار الشام، حيث قام عناصر الحاجز بإطلاق الرصاص على السيارة  التي يوجد بداخلها المحيسني مع قادة لفيلق الشام منهم أبو اسيد فيلق لحل الخلاف في ريف حماة.

 

ودعا ناشطون أحرار الشام إلى مساندة فيلق الشام التي تسعى النصرة إلى إزالته بالكامل، محذرينها من مصير مشابه في حال لم تتخذ موقفاً واضحاً من بغي النصرة على الفصائل للانفراد بالنفوذ والقرار في المنطقة ..

اخترنا لك