بوقطاية للميادين: لن يفلح أحد في خلق الفتنة في الجزائر

عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الوطني "الصادق بوقطاية" يقول في حديث للميادين إن أحداً "لن يفلح في خلق الفتنة في الجزائر"، معتبرً أن الاتهامات بتزوير الانتخابات التشريعية التي ستجري في البلاد في شهر نيسان/ أبريل القادم هدفها هو "التبرير المسبق لعدم الفوز فيها".

بوقطاية: الاتهامات بتزوير الانتخابات هدفها التبرير المسبق لعدم الفوز فيها
أكد عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الوطني الصادق بوقطاية أن أحداً "لن يفلح أحد في خلق الفتنة في الجزائر".وأضاف في حديث لـ الميادين أن "موقع الجزائر الاستراتيجي ومواقفها السياسية تجعلها مستهدفة".

وقال بوقطاية إن "الجزائر دولة مستقلة في قرارها السياسي، ومواقفها واضحة وخصوصاً في القضية الفلسطينية".


وحول الاتهامات بتزوير الانتخابات التشريعية التي ستجري في شهر نيسان/ أبريل القادم قال إن الهدف من وراء ذلك هو "التبرير المسبق لعدم الفوز فيها".


وأوضح بوقطاية أنّ بعض التصريحات التي تصدر عن بعض الأحزاب هي "لغط خارج مساحة الانتخابات التشريعية القادمة، ورئيس الجمهورية أكد أن هذه الانتخابات ستتم بشفافية تامة وديمقراطية، وطبعاً هناك قانون انتخابات مرّ على البرلمان وشاركت فيه كلّ الأحزاب، ولأول مرة تكون اللجنة المستقلة هي هيئة دستورية".


كما لفت إلى أن لكل حزب الحق أن يكون له مراقب خلال عمليات الاقتراع القادم وهو يحضر عملية الفرز التي تتم أمام كل المواطنين.


وكان رئيس الحكومة الجزائرية الأسبق علي بن فليس رأى في نشرة سابقة للميادين أن "التحضير للانتخابات تسيطر عليه الإدارة في البلاد، وبالتالي فإن لامجال لعملية اقتراع حرة".

اخترنا لك