"نصر أكتوبر"... فعاليات إعلامية وعسكرية مميزة في مصر

تحتفل جمهورية مصر العربية بالذكرى الثالثة والأربعين لحرب 6 أكتوبر حيث تذيع القوات المسلحة البيانات التي صدرت عن القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية يوم السادس من أكتوبر عام 1973.

القوات المسلحة ووسائل الإعلام المصرية تحتفل بذكرى حرب أكتوبر تحت شعار موحّد "43 سنة نصر أكتوبر"
تحتفل جمهورية مصر العربية بالذكرى الثالثة والأربعين لانتصارات 6 أكتوبر حيث تذيع القوات المسلحة الخميس، البيانات التي صدرت عن القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية يوم السادس من أكتوبر عام 1973.
وسيتم بثّ البيانات العسكرية التي ما تزال كلماتها راسخة في أذهان المصريين والجمهور العربي في بثٍّ مشترك بالتنسيق مع كافة القنوات التليفزيونية والشبكات الإذاعية المصرية في تواقيتها الحقيقية ساعة بثّها قبل 43 عاماً.
ونشرت إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة المصرية فيديو بعنوان "كن مستعداً" عبر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع عرضت فيه الإمكانات العسكرية التي يمتلكها الجيش المصري بالإضافة إلى الأسلحة الحديثة التي انضمت مؤخراً للقوات المسلحة المصرية، وقالت وسائل إعلامية مصرية "إنّه يأتي في إطار احتفال مصر بمرور 43 عاماً على ذكرى نصر أكتوبر على العدو الإسرائيلي وعبور قناة السويس واسترداد سيناء".


وعلى موقعها على شبكة الانترنت وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بثّت القوات المسلحة المصرية سلسلة من الأفلام المصورة تناولت الشخصيات العسكرية التي شاركت في تحقيق انتصار 6 أكتوبر وهم المشير محمد علي فهمي ومحمد عبد الغني الجمسي وأحمد إسماعيل، والفريق محمد سعيد الماحي وسعد الدين الشاذلي وعبد المنعم محمد خليل واللواء ابراهيم الرفاعي ومحمود عبد الرحمن فهمي ومحمد فاتح كريم.
كما بثّت وزارة الدفاع المصرية سلسلة من الأفلام الوثائقية تناولت حرب أكتوبر وهي "أيام لا تنسى" و "الطريق إلى أكتوبر" و "أكتوبر إرادة مصرية" و "أكتوبر بعيون إسرائيلية".

القوات المسلحة والإعلام المصري يبثان شهادات لضباط وخبراء عاصروا حرب أكتوبر
وللمرة الأولى بدأت قنوات مصرية استضافة عدد من قدامى قادة وأبطال حرب أكتوبر للحديث عن ذكرياتهم عن الحرب والملاحم والبطولات التي جسّدت عظمة وبسالة الشعب المصري وأبنائه من رجال القوات المسلحة.

يتزامن ذلك مع إعلان القوات المسلحة المصرية تقديم عروض بحرية وجوية بمناسبة ذكرى احتفالات نصر أكتوبر، حيث تجري العروض فى معظم أنحاء مصر، كما تشارك مجموعة من الطائرات فى عرض عسكري الساعة الثانية والنصف ظهرًا حسب التوقيت المحلي فى سماء القاهرة الكبرى.

وفي إطار احتفالات 6 أوكتوبر أعلنت القوات المسلحة المصرية فتح المزارات والمتاحف العسكرية في جميع أنحاء مصر من بينها  بانوراما حرب أكتوبر ومتحف العلمين العسكري ومتحف بورسعيد الحربي لاستقبال  المصريين والعرب والأجانب مجاناً خلال الفترة من 6 إلى 15 أكتوبر الجاري.

اخترنا لك