فلسطين: التجمع الوطني الديمقراطي يدين اعتبار حزب الله "منظمة إرهابية"

التجمع الوطني الديمقراطي يدين في بيان قرار مجلس التعاون الخليجي تصنيف حزب الله اللبناني "منظمة ارهابية"، ويرى أن ذلك يصب في مصلحة اسرائيل وحلفاءها.

مجلس التعاون الخليجي يصنّف حزب الله منظمة ارهابية
أدان التجمع الوطني الديمقراطي في بيان له قرار مجلس التعاون الخليجي ووزراء الداخلية العرب تصنيف حزب الله اللبناني "منظمة إرهابية". ورأى  أن حزب الله تصدى للعدوان الإسرائيلي على لبنان، ووقف في وجه محاولات فرض الهيمنة الأميركية الإسرائيلية.

وأوضح "التجمع" أن القرار يصبّ الزيت على نار الفتنة ويساهم في تعميق المحنة التي تعيشها الأمة، وله عواقب وخيمة على الأمن القومي العربي"، مشيراَ إلى أنه "يصب أيضاً في صالح مشروع هيمنة إسرائيل وحلفائها في المنطقة، الذي يتّبع إستراتيجية سحب شرعية وضرب أية قوة بإمكانها التصدي والوقوف في وجه العدوان."

ورأى التجمع الوطني الديمقراطي أنه مهما كانت الانتقادات التي توجه لحزب الله بشأن دوره في سوريا وغيرها، ومهما كانت الخلافات في الرؤى حول مستقبل المنطقة، فإن ذلك "لا يبرر هذا القرار الخطير"، مشيراً إلى أن ذلك يعتبر خدمة مجانية لإسرائيل وحلفائها، الذين لا يخفون مطامعهم التوسعية ومشاريعهم العدوانية في فلسطين ولبنان وسائر أنحاء الوطن العربي.

اخترنا لك