الشرطة التركية تعتقل مسؤولين في حزب الشعوب الديمقراطي الكردي

الشرطة التركية تعتقل مسؤولين في حزب الشعوب الديمقراطي بعد مداهمة أحد مكاتبه في اسطنبول. يأتي ذلك بعد ساعات على إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تأييده لملاحقة المسؤولين في الحزب.

حملة للحكومة التركية على حزب الشعوب الديمقراطي الكردي
اعتقلت الشرطة التركية ستة أشخاص بينهم مسؤولون محليون في حزب الشعوب الديمقراطي الكردي خلال مداهمة لأحد مكاتبه في اسطنبول.

وبحسب وكالة أنباء الأناضول فإن "قوات الأمن والقوات الخاصة شاركت في العملية" وذكرت أنها "تأتي في إطار حملة على شبكات في المدن تابعة لجناح الشبيبة في حزب العمال الكردستاني".

وجاءت الاعتقالات بعد أقل من 48 ساعة من قول الرئيس التركي "إن بعض النواب ورؤساء البلديات المنتمين للمعارضة الموالية للأكراد يتصرفون كأنهم أعضاء في تنظيم إرهابي" مجدداً دعوته دعوته لمحاكمتهم بغض النظر عن مناصبهم.

حزب الشعوب الديمقراطي أكد عدم تقديم الشرطة مبررات للاعتقالات. وصعدت السلطات ضغوطها القانونية على الحزب فيما يشن الجيش حملة متواصلة لإخراج مسلحين كرداً من بلدات في جنوب شرق البلاد.
وفتح الادعاء تحقيقات بحق زعيمي الحزب صلاح الدين دمرتاش وفيغين يوكسيكداغ، فيما دعا أردوغان إلى رفع الحصانة البرلمانية عنهما.

من جهة ثانية قالت مصادر أمنية اليوم الجمعة إن جندياً تركيا قتل وجرح خمسة آخرون في اشتباكات في منطقة سور التاريخية في محافظة ديار بكر في جنوب شرق البلاد التي تفرض عليها الشرطة حظر تجول منذ أكثر من شهر.

وقال الجيش التركي إن جنديا ثانيا لقي حتفه متأثرا بجروح أصيب بها في هجوم عسكري على بلدة الجزيرة على مقربة من الحدود السورية. وأشار الجيش في بيان منفصل إلى أنه أسر 58 مقاتلا من حزب العمال في بلدة سلوبي المحاذية للحدود العراقية بينما كانوا يحاولون الهرب.

اخترنا لك