نبيل رجب يكتب من سجنه: إرضاء ترامب للبحرين له عواقب مميتة

الناشط الحقوقي نبيل رجب يكتب رسالة من سجنه يطالب فيها الإدارة الأميركية بعدم الامتثال وإرضاء السلطات في البحرين التي تعتقد أنها يمكنها أن تفعل ما تشاء من دون أي عقاب نتيجة الدعم الأميركي لها خصوصاً في السنة الأخيرة في ظل الإدارة الجديدة لدونالد ترامب.

رجب يكتب من سجنه: إرضاء ترامب للبحرين له عواقب مميتة

كتب الناشط الحقوقي نبيل رجب رسالة من سجنه يطالب فيها الإدارة الأميركية بعدم الامتثال وإرضاء السلطات في البحرين التي تعتقد أنها يمكنها أن تفعل ما تشاء من دون أي عقاب نتيجة الدعم الأميركي لها خصوصاً في السنة الأخيرة في ظل الإدارة الجديدة لدونالد ترامب.

في سياق مقالته في "واشنطن بوست" يقول رجب إن على الولايات المتحدة أن تفكر على المدى الطويل لا بالمكاسب القصيرة المدى واذا كان يريد ترامب جعل أميركا عظيمة، مجدداً عليه أن ينحو باتجاه السياسات التي تنسجم مع القيام التي قامت عليها الولايات المتحدة، وأشار إلى مشهد ترامب في السعودية وهو يرقص بالسيف الذي تستخدمه المملكة لذبح من يطالبون بالديمقراطية.

رجب قال إن رسالته قد تكلّفه المزيد من السنوات في السجن لكن في ظل ما يعانيه أطفال اليمن الأمر يستحق وقال إنه موجود في العزل منذ دخوله الى السجن وممنوع من الزيارات ومصنف كتهديد للسجناء، مؤكداً أنه موجود في قسم منفصل من السجن مخصص للمتطرفين الذين يدعمون داعش، وأعرب عن خشيته من ألاّ يكون الأمر مجرد صدفة.

 

وكان رجب قد طالب في مقالة سابقة في صحيفة نيويورك تايمز وزير الخارجية الأميركية بالضغط على الحكومة البحرينية لإطلاق سراح المحتجرين السياسيين أن تصرفات الإدارة الأميركية لا تعمل على إيجاد حلّ شامل للمنطقة.

اخترنا لك