أبو عبيدة مباركاً عملية معبر الكرامة: مسدس البطل الأردني أكثر فاعلية من جيوش جرارة

الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسّام أبو عبيدة، يبارك العملية البطولية والنوعية على معبر الكرامة، ويؤكّد أنّ مسدس الشهيد الأردني البطل ماهر الجازي، في نصرة أقصانا وشعبنا، كان أكثر فاعلية من جيوش جرارة وترسانة عسكرية مكدسة.

0:00
  • الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة (صورة أرشيفية)
    الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة (صورة أرشيفية)

بارك الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أبو عبيدة، العملية التي نفذها الشهيد الأردني ماهر الجازي على معبر الكرامة.

وقال أبو عبيدة، في رسالة عبر حسابه في تطبيق "تلغرام": "نبارك العملية البطولية والنوعية على معبر الكرامة التي نفذها الشهيد الأردني البطل (ماهر الجازي)"، مؤكّداً أنّ الجازي يُعد أحد أبطال عملية "طوفان الأقصى".

وشدّد على أنّ "مسدس البطل الأردني كان أكثر فاعلية  في نصرة الأقصى والشعب الفلسطيني من جيوش جرارة وترسانة عسكرية مكدسة"، لافتاً إلى أنّ هذه العملية "تعبر عن ضمير أمتنا وعن مآلات طوفان الأقصى والكابوس الذي ينتظر الكيان الصهيوني من أبطال أمتنا".

كذلك، أشار أبو عبيدة إلى أنّ مجاهدي القسّام في قطاع غزّة أدّوا في عقدهم القتالية وكمائنهم وثغورهم، صلاة الغائب على الشهيد بطل العملية ماهر الجازي، تقديراً لتضحياته البطولية.

وصباح اليوم الأحد، قُتل 3 إسرائيليين في عملية إطلاق نار نفذها سائق شاحنة أردني، قرب معبر الكرامة (المعروف إسرائيلياً باسم اللنبي) قبل أن يرتقي شهيداً.  

وتأتي هذه العملية بعد سلسلة من الهجمات التي قام بها  مقاومون ضدّ جنود الاحتلال ومستوطنيه في الضفة الغربية والأراضي المحتلة مؤخراً، والتي تبنّت معظمها كتائب عز الدين القسام، أبرزها عمليتا "غوش عتصيون" و"كرمي تسور" قرب مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية المحتلة، في 30 آب/أغسطس الماضي.

وكانت القسام ، قد أعلنت في 19 آب/أغسطس الماضي، أن العمليات الاستشهادية في الداخل المحتل، ستعود إلى الواجهة ما دامت مجازر الاحتلال وعمليات تهجير المدنيين وسياسة الاغتيالات مستمرة، عقب الإعلان عن تنفيذ عملية استشهادية في "تل أبيب"، بالاشتراك مع سرايا القدس.

اقرأ أيضاً: الاحتلال يفعّل ضوءاً أحمر.. تحذير من عمليات على غرار 7 أكتوبر في الضفة الغربية

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك