إردوغان يقطع مقابلة على الهواء بسبب إصابته بوعكة صحية

مع اقتراب الانتخابات العامة التركية، وأثناء خطاب الرئيس التركي رجب طيب إردوغان على محطتين تلفزيونيتين مباشرة، يصاب إردوغان بوعكة صحية ويعتذر من جمهوره على الهواء.

  • الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يصاب بإنفلونزا المعدة على الهواء مباشرة ويعتذر من جمهوره
    الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يصاب بإنفلونزا المعدة على الهواء مباشرة ويعتذر من جمهوره

قطع الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان (69 عاماً)، أمس الثلاثاء، مقابلة تلفزيونية مباشرة، قبل أن يعود ويعتذر متحدثاً عن إصابته بـ"إنفلونزا" المعدة. 

وألقى إردوغان ثلاثة خطابات انتخابية، أمس، قبل انتخابات رئاسية وتشريعية في 14 أيار/مايو المقبل، تبدو نتائجها غير محسومة.

وكان مقرراً أن ينهي إردوغان الأمسية بمقابلة مباشرة مشتركة مع قناتي "Ulke" و"Kanal 7" التركيتين. وبدأ ظهوره التلفزيوني بعد تأخير لأكثر من 90 دقيقة، ثم قطعه بعد عشر دقائق خلال طرح سؤال عليه. وعاد بعد 15 دقيقة واعتذر قائلاً إنه أصيب بوعكة.

وأضاف: "أمس واليوم كان هناك عمل كثير. بسبب ذلك أصبت بإنفلونزا المعدة. للحظة تساءلت إذا ألغيت اللقاء هل سيُفهم الأمر في شكل خاطئ. لكننا كنا قد قطعنا وعداً. أطلب السماح منكم ومن جمهوركم".

وأعلن إردوغان أنه سيلغي أنشطته الانتخابية المقررة، اليوم الأربعاء، بسبب وعكته الصحية، وذلك قبل أقلّ من شهر من الانتخابات الرئاسية في تركيا.

اقرأ أيضاً: إردوغان يعمل كأنه باقٍ أبداً 

وكتب إردوغان على حسابه الرسمي على تويتر "اليوم (الأربعاء) سأرتاح في المنزل بناء على نصيحة أطبائنا".

وبدا وجه إردوغان متعباً وعيناه تدمعان خلال حديثه. ثم أجاب عن بضعة أسئلة أخرى قبل انتهاء اللقاء.

اقرأ أيضاً: زلزال تركيا.. اختبار إردوغان الأصعب قبيل الانتخابات

ويهيمن حزب العدالة والتنمية برئاسة إردوغان الحاكم على السياسة التركية منذ 20 عاماً. لكن الحملة الانتخابية الحالية  للانتخابات العامة التركية 2023، واحدة من أكبر التحديات للرئيس المنتهية ولايته، إذ أظهرت استطلاعات الرأي أنّ المنافسة ستكون شديدة بينه وبين كمال كيليتشدار أوغلو.

وأظهرت استطلاعات رأي جديدة  أنّ مرشح المعارضة كليجدار أوغلو يتقدم على إردوغان بأكثر من 10 نقاط مئوية قبل انتخابات 14 أيار/مايو المقبل.

اخترنا لك