إسحاق بريك: يستحيل هزيمة "حماس".. ما يحدث في غزّة وصمة عار على "إسرائيل"

اللواء في احتياط "جيش" الاحتلال، إسحاق بريك، يقول إنّ "إسرائيل" تخسر على نطاقٍ واسع في قطاع غزّة، ونتنياهو يذرّ الرماد في العيون.

  • دبابات إسرائيلية مدمّرة داخل قطاع غزّة (وكالات)
    دبابات إسرائيلية مدمّرة داخل قطاع غزّة (وكالات)

وصف اللواء احتياط في "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، إسحاق بريك، اليوم الأربعاء، ما يحدث في قطاع غزّة بأنّه "وصمة عار كبيرة بالنسبة لإسرائيل"، معقباً بقوله: "نحن نخسر على نطاقٍ كبير".

وقال بريك إنّ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، "يذرّ الرماد في العيون"، كونه يتغاضى عن الخسائر التي لحقت بـ "إسرائيل"، مضيفاً أنّ رئيس أركان "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، "يُريد البقاء في منصبه حتى نهاية فترة ولايته وهو يكذب".

ولفت إلى أنّ "الجيش" الإسرائيلي يعرف أنّه "يستحيل هزيمة حركة حماس"، بينما الجنود الإسرائيليون يُقتلون في قطاع غزّة، مشيراً إلى أنّ القول بالاستمرار في الحرب "حتى نقوّض حماس هي شعارات".

وأمس، وفي مقابلةٍ أجراها مع قناة "كان" الإسرائيلية، دعا بريك الإسرائيليين إلى الاستيقاظ قبل أن يورط نتنياهو وغالانت وهاليفي "إسرائيل" في حربٍ إقليمية شاملة، مُشدّداً على أنّه إذا "تمّ الخروج الآن إلى معركة ضد حزب الله، فستكون هذه هزيمة استراتيجية".

وفي وقتٍ سابق، وجّه رئيس الحكومة الإسرائيلية الأسبق، إيهود أولمرت، مجموعة اتهامات لرئيس الحكومة الحالي، بنيامين نتنياهو، مؤكداً أنّه "يريد تدمير إسرائيل"، وحاثاً على طرده من منصبه كونه "تعمّد تعريض حياة الجنود والمستوطنين للخطر".

اقرأ أيضاً: إعلام إسرائيلي: غالانت ينصح الكابينت بتجنب الحرب مع لبنان.. وسموتريتش وبن غفير يعترضان

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك