إعلام إسرائيلي: هجوم غير مسبوق.. 150 صاروخاً ومسيّرة من لبنان استهدفت مستوطنات الشمال

وسائل إعلام إسرائيلية تؤكد اندلاع 15 حريقاً في شمالي فلسطين المحتلة عقب سقوط صواريخ أُطلقت من لبنان، في هجوم مشترك بالصواريخ والمسيّرات، استمرّ نصف ساعة.

  • من الحرائق التي تسببت بها صواريخ المقاومة في شمالي فلسطين المحتلة اليوم (إعلام إسرائيلي)
    من الحرائق التي تسببت بها صواريخ المقاومة في شمالي فلسطين المحتلة اليوم (إعلام إسرائيلي)

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، بأن هجوماً تضمّن 150 صاروخاً وطائرة مسيّرة وصواريخ مضادة للدروع، استمر مدة نصف ساعة، شُنَّ من جنوبي لبنان في اتجاه شمالي فلسطين المحتلة.

وأكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية وقوع أضرار مباشرة في أحد المباني في كيبوتس "يرؤون" في الشمال، بالإضافة إلى اندلاع 15 حريقاً في الجولان والجليل، في أعقاب صواريخ سقطت في الصليات الصاروخية الأخيرة.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بسقوط صواريخ في مستوطنتي "روش بينا" و"شمير"، وتسجيل إصابة مباشرة في صفد، بحيث تلقت المدارس في صفد توجيهات بإنهاء العام الدراسي.

وأشارت إلى تقارير بشأن وجود عدة إصابات في مستوطنة "كتسرين" في الجولان نتيجة إطلاق الصواريخ من لبنان.

وكان مراسل الميادين في جنوبي لبنان أفاد بإطلاق صليات من الصواريخ من لبنان في اتجاه الجليل الأعلى والجولان السوري المحتل.

وأفاد مراسلنا باستهداف الطيران الحربي الإسرائيلي مرتفعات الريحان في قضاء جزين، وبلدة القصير، وحرج دبّين في قضاء مرجعيون.

وكانت المقاومة الإسلامية في لبنان أكدت، اليوم الخميس، استهدافها موقع "الراهب" التابع للاحتلال الإسرائيلي، بالرشاشات الثقيلة والقذائف المدفعية، مؤكدة إصابته إصابة مباشرة. وشددت على أنّ هذه العملية تأتي في سياق دعمها غزة، مقاومة وشعباً.

ونشر الإعلام الحربي في حزب الله مشاهد عن عملية استهدافه موقعي "الراهب" و"راميا" وثكنة "زرعيت"، واستهداف قاعدة "ميرون"، ومقر الفيلق الشمالي، في "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، في شمالي فلسطين المحتلة.

اقرأ أيضاً: لواء احتياط: حزب الله أدخل "إسرائيل" في حرب استنزاف.. واغتيال قادته لا يغيّر قدرات عمله

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك