إعلام إسرائيلي يحرّض الغرب على إيران: استغلّوا الاحتجاجات لإسقاط النظام

وسائل إعلام اسرائيلية تشدّد على ضرورة استغلال أجهزة الاستخبارات الأميركية والإسرائيلية للاحتجاجات وأعمال الشغب في إيران من أجل تقويض النظام.

  • إعلام إسرائيلي: على الغرب أن يستغلّ الاحتجاجات في إيران لإسقاط النظام
    مسيرات داعمة للنظام في إيران

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية، عن خبراء في "تل أبيب"، تشديدهم على ضرورة استغلال ما وصفوه بـ"احتجاج الحجاب في إيران"، من أجل إسقاط النظام.

وفي مقال في موقع " نيوز 1" الإسرائيلي، قال الخبير في شؤون الشرق الأوسط، يوني بن مناحيم، إنّه "ليس واضحاً إلى أين ستُفضي التظاهرات في إيران، وكم من الوقت ستستمر".

وشدّد على "ضرورة استغلالها من الغرب لتقويض النظام من الداخل، ثمّ إسقاطه عبر فرض العقوبات عليه".

وقال إنّ "الوقت ملائم لتدخّل أجهزة الاستخبارات الأميركية والإسرائيلية، في اتّساع التظاهرات، ضدّ النظام الإيراني، في إطار الحرب السرية".

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، في 24 أيلول/سبتمبر، أنّ "السلطات في إيران نجحت في إطفاء موجة الاحتجاجات، إذ إنّ هناك تراجعاً واضحاً جداً في حجمها وقوتها"، مشيرةً إلى أنّ "الجهود الأميركية لم تنفع".

ولفتت إلى أنّ "المؤسسة الأمنية الإسرائيلية متشائمة من إمكان نجاح الاحتجاجات الجارية في إحداث تغيير".

وقال عضو لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني، محمود عباس زادة مشكيني، اليوم الإثنين، إنّ "إسرائيل ستتلقى الرد الأكبر إذا كانت تقود المؤامرة ضدنا".

وشهدت إيران، في الآونة الأخيرة، تظاهرات وأعمال شغب مفتعلة أوقعت قتلى وجرحى في صفوف قوى الأمن والمدنيين. في المقابل، خرجت مسيرات جماهيرية ضخمة داعمة للنظام في إيران.

اقرأ أيضاً: حروب الظل لا تنتهي.. "الموت لإسرائيل" في طهران يبدّد أحلام "تل أبيب"

اخترنا لك