إعلام إسرائيلي: إطلاق صاروخ من غزة نحو "سديروت" وسماع دوي انفجار

وسائل إعلام إسرائيلية تتحدث عن سماع 3 انفجارات في منطقة مستوطنات "غلاف غزة"، بينها انفجار واحد على الأقل ناتج من عملية اعتراض فوق مستوطنة "سديروت".

  • دوي انفجارات في سماء مستوطنة سديروت
    دوي انفجارات في سماء مستوطنة "سديروت"

أكّدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ المستوطنين الذين يسكنون في منطقة "غلاف غزة" تحدثوا عن سماع 3 انفجارات، بينها انفجار واحد على الأقل ناتج من عملية اعتراض فوق مستوطنة "سديروت".

كما نقلت عن المتحدث باسم "الجيش" الإسرائيلي بأنه "تمّ تشخيص إطلاق صاروخ من غزة نحو مدينة سديروت، وقد تمّ اعتراضه بواسطة القبة الحديدية".

ويأتي ذلك بعدما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، في وقت سابق، بأنّ صفارات الإنذار دوّت في مستوطنات سديروت وإيفيم ونير عام".

ووصفت قناة 13 الإسرائيلية إطلاق الصاروخ اليوم من غزة نحو مستوطنة سديروت بأنه يأتي "في إطار معادلة جديدة، مرتبطة بعدم الفصل بين الساحات في جنين والقدس، وكذلك تحت عنوان الأسرى".

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسـام في حركة "حماس"، الأحد عبر بلاغ عسكري، سيطرتها على مسيّرة إسرائيلية خلال العدوان الأخير على غزة.

وجاء في البلاغ العسكري: "تمت السيطرة على حوامةٍ صهيونيةٍ مسيّرة كانت في مهمةٍ خاصة داخل قطاع غزة، وتمكن مهندسو كتائب القسام من التعامل مع الحوامة واستخراج معلوماتٍ مهمةٍ وحساسة تخص قوات العدو منها".

وكانت المقاومة الفلسطينية أطلقت صاروخين من قطاع غزة، ليل الخميس، في اتجاه مدينة عسقلان المحتلة، رداً على العدوان الإسرائيلي على مخيم جنين.

اقرأ أيضاً: عزاء جنين يتحوّل إلى أفراح.. والاحتفالات تعمّ فلسطين المحتلة (فيديو)

اخترنا لك