إعلام إسرائيلي: خلافات عميقة.. نتنياهو رفض دعوة لابيد إلى لقاء بشأن لبنان

وسائل إعلام إسرائيلية تؤكد أنّ "زعيم المعارضة بنيامين نتنياهو، قد رفض عقد لقاء مع رئيس الوزراء الحالي، يائير لابيد" بشأن اتفاق الترسيم الحدودي مع لبنان.

  • الخلافات
    نتنياهو يرفض دعوة لابيد إلى حضور لقاء بشأن الاتفاق مع لبنان (أرشيف)

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، بأن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي السابق، بنيامين نتنياهو، رفض عقد لقاء مع رئيس الحكومة الحالي، يائير لابيد.

وذكر الموقع الإلكتروني "واللا"، مساء اليوم الأحد، أنّ "زعيم المعارضة بنيامين نتنياهو رفض عقد لقاء قمة يجمعه بيائير لابيد، بشأن اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع لبنان، واستعراض ملخص للاتفاق عليه".

وطالب نتنياهو "بعرض الاتفاق مع لبنان على الكنيست"، موضحاً أنّ "سلوك لابيد غير ديمقراطيّ"، وذلك في وقت بعث رئيس لابيد برسالة إلى نتنياهو وقادة الأحزاب إلى مناقشة عرض أو ملخّص للاتفاق مع لبنان.

اقرأ أيضاً: نتنياهو: هذا ليس اتفاقاً تاريخياً مع لبنان بل استسلام إسرائيلي تاريخي

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية نقلت، في وقت سابق، أنّ زعيم المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو هاجم بشدّة رئيس حكومة الاحتلال يائير لابيد، مؤكداً أنّ "توقيعه على اتفاق الحدود البحرية مع لبنان هو استسلام إسرائيلي لحزب الله".

فيما نقلت "القناة 14" الإسرائيلية مساء اليوم الأحد، عن حزب "الليكود"، أنّ "يائير لابيد خضع للأمين العام لـحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، بشأن الاتفاق حول ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل".

ومن جهته، هاجم حزب "يش عتيد (يوجد مستقبل)" بزعامة يائير لابيد، نتنياهو، لعدم تلبيته دعوة استعراض الاتفاق مع لبنان، موضحاً أنّ "نتنياهو لا يهتمّ إلّا بنفسه".

وكان مجلس حكومة الاحتلال الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (كابينت) وافق، الأربعاء الماضي، بأغلبية الأصوات، على الصيغة النهائية المطروحة لاتفاق ترسيم الحدود البحرية مع لبنان.

وأعلنت الرئاسة اللبنانية، الثلاثاء الماضي، أنّ "الصيغة النهائية للعرض الأميركي الخاصة باتفاق ترسيم الحدود البحرية مع "إسرائيل" مرضية للبنان وتلبي مطالبه وحافظت على حقوقه في ثروته الطبيعية".

كما أكّد الرئيس اللبناني ميشال عون، الخميس، موافقة لبنان على اعتماد الصيغة النهائية، التي أعدّها الوسيط الأميركي، آموس هوكستين، لترسيم الحدود البحرية الجنوبية، وصرّح بأنّ "هذه الاتفاقية تتجاوب مع المطالب اللبنانية، وتحفظ حقوقنا كاملةً".

اقرأ أيضاً: وزيرة إسرائيلية: تهديد نصر الله حفّز التوقيع على اتفاق الترسيم مع لبنان

اخترنا لك