إعلام فرنسي: لوبان لن تعود لقيادة حزب "التجمع الوطني"

بعد خسارتها في الانتخابات الرئاسية، مارين لوبان، تقول إنها لن تعود لقيادة حزب "التجمع الوطني"، وتؤكد مشاركتها في الانتخابات التشريعية المقبلة.

  • وسائل إعلام فرنسية: لوبان لن تعود لقيادة حزب
    مرشّحة الرئاسة الفرنسية مارين لوبان

نقلت وسائل إعلام فرنسية عن مرشّحة الرئاسة الفرنسية، مارين لوبان، أنّها لن تعود لقيادة الحزب بعد هزيمتها في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

وأفادت قناة "بي إف إم" الفرنسية بأنّ "لوبان تعتزم المشاركة في الانتخابات التشريعية المقبلة في حزيران/يونيو هذا العام، في الدائرة ذاتها التي فازت فيها بالانتخابات في عام 2017".

وكانت لوبان قالت بعد خسارتها في الانتخابات الرئاسية الفرنسية، إنّ "الرياح لم تجر كما تشتهي السفن"، مشيرةً إلى أنّ "النتيجة تشكل انتصاراً بارداً"، مؤكدةً أنّ "الفرنسيين يعبرون اليوم عن صرخة في وجه إيمانويل ماكرون، وسنواصل الدفاع عن هذه الأصوات".

وفاز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الانتخابات الرئاسية بولاية ثانية، أمس الأحد، بنسبة 58%، مقابل 42% لمارين لوبان، بعد انتخابات امتدّت على جولتين. 

يُذكر أنّ جوردان بارديلا، البالغ 26 سنة من العمر، يتولّى رئاسة "التجمع الوطني" موقتاً، بعد خسارة رئيسته، حتى أيلول/ سبتمبر، ومن غير المعروف ما إذا سيتم التمديد له بعد هذه الفترة.

في جو من الأزمات التي تعيشها أوروبا على وقع العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وتداعيات وباء كورونا، تشهد فرنسا انتخابات رئاسية في 10 و 24 نيسان/أبريل 2022، فهل يعاد انتخاب إيمانويل ماكرون لولاية ثانية، أم نرى رئيساً جديداً في قصر الإليزيه؟

اخترنا لك