إيران: جليلي يؤكد استمراره في السباق الرئاسي حتى النهاية

سعيد جليلي، المرشح الرئاسي في الانتخابات الإيرانية، يعلن استمراره في السباق الانتخابي حتى النهاية، مؤكّداً ضرورة استكمال مسار الشهيد الراحل إبراهيم رئيسي.

  • المرشح الرئاسي في إيران سعيد جليلي أمام حشود من أنصاره في مشهد
    المرشح الرئاسي في إيران سعيد جليلي أمام حشود من أنصاره في مشهد

أعلن المرشح الرئاسي، في الانتخابات الإيرانية، سعيد جليلي، استمراره في السباق الانتخابي حتى النهاية وبقوة.

وفي كلمة أمام حشد من أنصاره في مدينة مشهد، وجّه جليلي هجوماً لاذعاً إلى من قال "إنّهم كانوا يدّعون رفع العقوبات وكانوا يتبسّمون لمن يفرض العقوبات على إيران".

كذلك، قال جليلي إنّ الساحة اليوم "بحاجة إلى من لا يستسلم أمام المفسدين، وإلى من يقف في وجه من يريد عرقلة تقدم البلاد"، مؤكّداً أنّه لا بد اليوم من "استكمال مسار الشهيد الراحل إبراهيم رئيسي".

وفي وقتٍ سابق من اليوم، قال، مجتبى عرب، عضو حملة المرشح سعيد جليلي، في حديث إلى الميادين إنّه حتى الآن لا نية لدى جليلي للانسحاب من السباق الرئاسي، مؤكّداً أنّ ما يتم تداوله بهذا الشأن شائعات.

على صعيد آخر، دعا المرشح للانتخابات الرئاسية، مسعود بزشكيان، الشعب الإيراني إلى "المشاركة الواسعة في الانتخابات الرئاسية"، مؤكّداً أنه سيبقى "صادقاً مع الشعب ولن يكذب أبداً".

وفي كلمته أمام حشد من أنصاره في مدينة تبريز، قال بزشكيان إنّه سيصبح رئيساً لإيران "بمساعدة الناس، وقد كان وحيداً خلال المناظرات الانتخابية أمام أربعة مرشحين آخرين".

كما تعهد أمام أنصاره بإعادة إحياء بحيرة أرومية، مؤكداً أنه سيعمل على تحقيق العدل والمساواة بين الناس.

  • مجلس صيانة الدستور يقبل ترشّح سعيد جليلي لانتخابات الرئاسة من هو؟
    مجلس صيانة الدستور يقبل ترشّح سعيد جليلي لانتخابات الرئاسة من هو؟

يُشار إلى أنّ الصمت الانتخابي يبدأ صباح يوم الخميس 27 حزيران/يونيو الجاري، على أن تجري الانتخابات يوم الجمعة  المقبل، في الـ28 من الشهر، والتي يتنافس فيها 6 مرشحين هم: سعيد جليلي، محمد باقر قاليباف، مصطفى بور محمدي، علي رضا زاكاني،وأمير حسين هاشمي، ومسعود بزشكيان

اقرأ أيضاً: داعياً إلى تكثيف المشاركة.. السيد خامنئي للإيرانيين: اختاروا المرشح الملتزم بنهج الثورة

بعد استشهاد الرئيس الإيراني السابق إبراهيم رئيسي ورفاقه في حادث تحطم مروحية، تعلن إيران تنظيم انتخابات رئاسية طارئة يوم 28 حزيران/يونيو.. انتخابات تؤكد استمرار الجمهورية الإسلامية على نهج الثورة.

اخترنا لك