إيران: إلقاء القبض على عدد من العناصر المتورطة في تفجيري كرمان

وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي يعلن إلقاء القبض على عدد من العناصر المتورطة في تفجيري كرمان الإرهابيين.

  • الداخلية الإيرانية: إلقاء القبض على عدد من العناصر المتورطة في تفجيري كرمان
    الداخلية الإيرانية: إلقاء القبض على عدد من العناصر المتورطة في تفجيري كرمان

أعلن وزير الداخلية الإيراني، أحمد وحيدي، إلقاء القبض على عدد من العناصر المتورطة في تفجيري كرمان الإرهابيين. 

وقال وزير الداخلية الإيراني في تصريحات متلفزة إن "قوى الأمن الإيرانية عثرت على أدلة جيدة حول أسباب التفجير الإرهابي في كرمان، وتم اعتقال عدد من المشتبه فيهم".

وأضاف أنّ "الأوضاع تحت السيطرة. وبالتأكيد، ستقع الحركات الإرهابية المدعومة من الأنظمة الإرهابية في قبضة قوة الأمن الإيرانية".

وتابع: "سيتم دفن 56 شهيداً في روضة شهداء كرمان، وسيتم دفن باقي جثامين الشهداء في مسقط رأسهم".

وأقيمت مراسم تشييع جثامين شهداء التفجيريين الإرهابيين في كرمان أمام مصلى الإمام علي الكبير في كرمان جنوب إيران بمشاركة شعبية واسعة.

وخلال كلمة في تشييع الشهداء، أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أنّ الشهيد قاسم سليماني "كان نموذجاً لصاحب الأعمال الكبرى"، مضيفاً أنّ "مسؤولياتنا ستكون مضاعفة تجاه دماء شهدائنا".

وأكد حرس الثورة في إيران أنّ الاعتداء الإرهابي على مدينة كرمان يعكس أكثر من أي وقت مضى أنّ شهادة القائد قاسم سليماني أخطر بكثير على أعدائه من حياته.

وشدّد القائد العام لحرس الثورة الإسلامية في إيران، اللواء حسين سلامي، على أنّ بلاده ستنتقم لدماء الشهداء.

وشهدت مدينة كرمان الإيرانية، يوم الأربعاء، تفجيرين إرهابيين ناجمين عن عبوتين مفخختين على الطريق المؤدية إلى مرقد الشهيد سليماني، ما أسفر عن استشهاد وجرح العشرات. 

وفي أعقاب الهجوم، أكّد قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، أنّ "فاجعة كرمان سيعقبها ردٌّ حاسم"، مشيراً إلى أنّ المجرمين قساة "لم يتحمّلوا رؤية محبة الناس وشوقهم لزيارة الشهيد قاسم سليماني".

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك