إيران: استشهاد عنصر من البسيج.. وضبط إرهابي قبل تنفيذه هجوماً انتحارياً

استشهد عنصر من البسيج وجرح 3 آخرون في إثر تعرّضهم لإطلاق نار من مسلحين جنوبي إيران. كما ألقت قيادة الشرطة في محافظة أذربيجان الشرقية، القبض على إرهابي كان بصدد تنفيذ عملية انتحارية أمس.

  • إيران: استشهاد عنصر
    استشهاد عنصر "بسيج" وجرح 3 آخرين.

استشهد شخص وجرح 3 آخرون من عناصر البسيج في حرس الثورة الإسلامية الإيرانية، وذلك في إثر تعرّضهم لإطلاق نار من مسلحين، كانوا يستقلون دراجة نارية، في مدينة نور  آباد ممسني التابعة لمدينة شيراز، في محافظة فارس (جنوبي إيران). 

ولاذ المسلحون بالفرار  فيما تجري ملاحقتهم، أمّا  الجرحى فقد نقلوا إلى أحد مستشفيات المدينة.

القبض على إرهابي قبل تنفيذه عملية انتحارية 

وفي السياق ذاته، ألقت  قيادة الشرطة في محافظة أذربيجان الشرقية القبض على انتحاري. 

وأفادت أنه كان بصدد تنفيذ عملية انتحارية في "ميدان نماز تبريز" ، ليلة أمس، وقتل عدد من الناس، مشيرةً إلى أنها ضبطت بحوزة الإرهابي عدداً من كبسولات الغاز المعدّة للتفجير. 

كذلك، أعلن، أمس، المساعد السياسي والأمني لمحافظ كردستان في إيران، مهدي رمضاني، إحباط محاولة اغتيال والد الشابة مهسا أميني.

واعتقلت القوات الأمنية الإيرانية عدّة أشخاص ينتمون لجماعةٍ إرهابية، كانوا يسعون لاغتيال والد أميني، على طريق المقبرة التي دُفنت فيها الشابة العام الماضي. 

وأمس أيضاً، فكك الأمن الإيراني  خلية مرتبطة بجماعات إرهابية، دخلت إلى إيران من إقليم كردستان العراق.

وأوضح الإعلام الإيراني أنّ "الخلية كانت تخطط لفتح النيران على تجمّع غير قانوني في مدينة سقز، بمحافظة كردستان غربي إيران"، مشيراً إلى أنّ "الخلية مكوّنة من 4 عناصر بحوزتهم أسلحة فردية وأسلحة صيد مطاطية، وأسلحة بيضاء، وألبسة خاصة بقوى الأمن الإيرانية".

وقبل ذلك، في 14 أيلول/سبتمبر الجاري، فككت استخبارات فيلق "القدس"، التابع لحرس الثورة الإسلامية، في محافظة كيلان، شمالي إيران، شبكة مؤلفة من 25 عنصراً. 

وبحسب مصدر مطّلع، فإنّ "هؤلاء العناصر كانوا يخططون لتنظيم أعمال شغب وتخريب ضد أماكن ومقارّ مهمّة وحساسة". 

اقرأ أيضاً: إيران: وزير الأمن يعلن اعتقال 200 إرهابي خططوا لتنفيذ هجمات هذا العام

اخترنا لك