إيران: استشهاد عنصرين من الباسيج بعملية إرهابيةٍ في آمل

المساعد السياسي والأمني لمحافظ مازندران يفيد باستشهاد عنصرين من الباسيج، ووزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي يقول إنّ العملية الإرهابية في شيراز آخر مرحلة من مشروع الأعداء لزعزعة الأمن.

  • إيران: استشهاد عنصرين من الباسيج في آمل.. ووزير الداخلية يؤكد: سنواجه المؤامرة بقوة
    وزير الداخلية الإيراني يؤكد أن أميركا و"إسرائيل" و"داعش" خلف اعتداء مدينة شيراز

أفاد المساعد السياسي والأمني لمحافظ مازندران، اليوم الخميس، باستشهاد عنصرين من قوات التعبئة (الباسيج) بعملية إرهابية في مدينة آمل، شمال البلاد.

وفي سياقٍ منفصل، قال وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إنّ لـ"أميركا وإسرائيل والمنافقين وداعش ودول غربية أيادٍ في العمل الإرهابي"، الذي استهدف مواطنين داخل  مزار "شاه شراغ" في شيراز ، أمس الأربعاء.

وأكّد وحيدي أنّ "العملية الإرهابية في شيراز آخر مرحلة من مشروع الأعداء لزعزعة الأمن"، لافتةً إلى أنّه "حتماً ستصطدم المؤامرات والحرب المركبة على إيران بحائطٍ مسدود وستواجهها القوات الأمنية بقوة".

وقال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم، إنّ بلاده "لن تسمح بأن يصبح الأمن القومي لإيران ومصالحها ألعوبة بيد الإرهابيين".

وأعلن تنظيم "داعش"، أمس الأربعاء، مسؤوليته عن هذا الهجوم، الذي راح ضحيته 15 قتيلاً و40 مصاباً.

خلال 40 عاماً واجهت إيران حصاراً كبيراً وعقوباتٍ قاسية..ولكنها حققت الاكتفاء الذاتي وانتصرت. فانتقل الغرب إلى الحروب الناعمة و"الخشنة"، عبر تدخلات خارجية لتمزيق الحياة الداخلية، واليوم مخططات فتنوية وتحركات إرهابية، وتحريض إعلامي، ولكن إيران كشفت الأقنعة.

اخترنا لك