اجتماع ممثلي 9 أحزاب يسارية تركية تمهيداً لتحالف محتمل

في تركيا، يجتمع ممثلون عن تسعة أحزاب يسارية من أجل البحث في إمكان عقد تحالفٍ بينها، وزعيما حزب الشعوب برفين بولدان ومدحت سنجار سيلتقيان ممثّلي الأحزاب التسعة اليوم.

  • تركيا: اجتماع ممثلي 9 أحزاب يسارية تمهيداً لتحالف محتمل
    يهدف "تحالف الديمقراطية" إلى ضم ممثلين عن فئات المجتمع

أفاد موقع صحيفة "زمان" التركية، اليوم الثلاثاء، بأنه استجابةً لدعوة حزب الشعوب الديمقراطي الكردي، سيجتمع ممثلون عن 9 أحزاب يسارية في البلاد، من أجل البحث في إمكان عقد تحالف بينها.

وبين الأحزاب المدعوّة إلى تشكيل "تحالف الديمقراطية"، حزب العمال التركي واتحاد الجمعيات الاشتراكية والحزب اليساري وحزب الفرص التركي.

وفي هذا الإطار، سيلتقي زعيما حزب الشعوب الديمقراطي برفين بولدان ومدحت سنجار ممثلي الأحزاب التسعة، يوم الثلاثاء، في العاصمة أنقرة.

ووفق حزب الشعوب الديمقراطي، يهدف "تحالف الديمقراطية" إلى ضم ممثلين عن فئات المجتمع، كما سترتكز رؤيته على أن يصبح "القوة الرائدة في التغيير والتحول الديمقراطيَّين"، وفق تعبيره".

وأطلق حزب الشعوب الديمقراطي حملة، منذ فترة طويلة، من أجل التقارب مع مختلف الأحزاب، تحت شعار "الدعوة إلى الديمقراطية والعدل والسلام".

وخلال الأيام المقبلة، سيلتقي حزب الشعوب الديمقراطي الكردي الأحزابَ السياسية والتكتلات، بخلاف تلك المكونة للتحالفات الحالية.

يُذكَر أن المحكمة الدستورية في تركيا تنظر في قضية من أجل حل حزب الشعوب الديمقراطي الكردي، وحظر المئات من أعضائه، علماً بأن القضية رفعها مكتب النائب العام، استجابة لدعوة أطلقها "حزب الحركة القومية"، الشريك في التحالف الحاكم.

اخترنا لك