احتفالاً بـ"طوفان الأقصى".. مئات الشبان يحتشدون أمام مبنى الميادين في بيروت

مئات الشبان يحتشدون أمام مبنى قناة الميادين في بيروت، تعبيراً عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني والمقاومة، واحتفالاً بعملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية صباح السبت.

  • مئات الشبان الفلسطينيين يحتشدون أمام مبنى قناة الميادين في بيروت
    مئات الشبان الفلسطينيين يحتشدون أمام مبنى قناة الميادين في بيروت

احتشد مئات الشبان الفلسطينيين أمام مبنى قناة الميادين في بيروت، اليوم الأحد، تعبيراً عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني والمقاومة، واحتفالاً بعملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية صباح السبت رداً على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي واعتداءاته.

وحمل المشاركون الأعلام الفلسطينية، ورفع الشبان هتافات التكبير، كما ردّدوا شعارات داعمة للمقاومة.

  • مئات الشبان الفلسطينيين يحتشدون أمام مبنى قناة الميادين في بيروت
    مئات الشبان الفلسطينيين يحتشدون أمام مبنى قناة الميادين في بيروت

وتستمر المقاومة الفلسطينية في استهداف مستوطنات الاحتلال، حيث استهدفت "سرايا القدس" و"كتائب القسام" في عملية مشتركة برشقات مكثفة تجمعاً لآليات ومدافع الهاوتزر التابعة للاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة ياد مردخاي.

وأكد الإعلام الحربي في "سرايا القدس" أنّ مقاتلي قوات النخبة برفقة إخوانهم في كتائب القسام يواصلون اشتباكات متواصلة منذ أكثر من 30 ساعة في عدّة محاور ضمن ما يسمى "مستوطنات غلاف غزة".

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى أكثر من 700 قتيل، والجرحى إلى 2200، بينهم عشرات الحالات في خطر شديد.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ "من بين القتلى في صفوف الجيش في غلاف غزة قائد كتيبة الاتصالات، ونائب قائد وحدة ماجلان، وقائد سرية، وقائد فصيل في قيادة الجبهة الداخلية، وقائد كتيبة الحوسبة 481، وقائد طاقم في وحدة دوفدوفان".

كذلك، أشارت إلى أنّه حتى الآن لا يزال هناك 230 مفقوداً إسرائيلياً في أعقاب هجوم غزة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الناطق العسكري باسم "القسّام"، أبو عبيدة، أنّ المجاهدين يواصلون الاشتباكات والقتال على عدة محاور، "مثخنين الجراح في صفوف العدو".

ومنذ ساعات فجر يوم أمس، شنّت المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى"، تخللها إطلاق صواريخ في اتجاه المستوطنات الإسرائيلية وصلت إلى "تل أبيب"، ولا تزال العملية مستمرة حتى اللحظة.

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك