استئناف الملاحة الجوية في مطار حلب الدولي الجمعة

وزارة النقل السورية تعلن استئناف حركة الملاحة الجوية في مطار حلب الدولي، صباح غد الجمعة.

  •  مطار حلب الدولي - سوريا
    مطار حلب الدولي - سوريا

أعلنت وزارة النقل السورية، اليوم الخميس، استئناف حركة الملاحة الجوية في مطار حلب الدولي، صباح غد الجمعة.

وبحسب وكالة الأنباء السورية، ذكرت الوزارة، في بيان، أنّه سيتم استئناف حركة النقل الجوي عبر المطار، اعتباراً من الساعة الـ8 صباحاً، يوم غد الجمعة.

وأضافت أنّه تمّ إصلاح الأضرار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي، الذي استهدف مطار حلب الدولي، فجر أمس الأربعاء، إذ أكدت وكالة "سانا" السورية للأنباء، يوم أمس، أنّ الاحتلال الإسرائيلي نفّذ عدواناً بالصواريخ على مطار حلب الدولي، الأمر الذي أدى إلى وقوع أضرار مادية في المطار.

ودعت الوزارة السورية النواقل الجوية المشغّلة عبر المطار إلى إعادة برمجة رحلاتها القادمة والمغادرة.

وطالبت سوريا مجلس الأمن والأمم المتحدة، في وقت سابق، بإدانة العدوان الإسرائيلي عليها، واتخاذ إجراءات حازمة لمنع تكراره.

وفي وقت سابق اليوم، انتقد نائب مندوب الصين  لدى الأمم المتحدة، داي بينغ، بشدة، الغارات الإسرائيلية على مطار حلب، داعياً إلى عدم تكرارها، وإلى ضرورة احترام سيادة سوريا وسلامة أراضيها.

يُذكَر أنّ سوريا تتعرّض باستمرار للعدوان الإسرائيلي على أراضيها. ففي السابع من الشهر الجاري، تصدّت الدفاعات الجوية السورية لعدوان جوي من اتجاه البحر المتوسط غربي اللاذقية، استهدف مطار حلب الدولي، الأمر الذي أدى إلى حدوث أضرار مادية، وخروجه عن الخدمة.

وفي 18 شباط/فبراير، تصدّت الدفاعات الجوية السورية لعدوان إسرائيلي استهدف منطقة كفرسوسة في دمشق، ومنطقة تل المسيح قرب مدينة شهبا، شمالي السويداء.

يُشار إلى أن العدوان على دمشق أدّى إلى ارتقاء 5 شهداء، بينهم عسكري، وإصابة 15 مدنياً بجروح، بينهم حالات حرجة، وتدمير عدد من منارل المدنيين وأضرار مادية في عدد من الأحياء في دمشق ومحيطها.

ومطلع العام الحالي، استُشهد عسكريان سوريان وأصيب آخران، من جراء عدوان جوي إسرائيلي على مطار دمشق الدولي ومحيطه.

اقرأ أيضاً: عدوان إسرائيلي على سوريا.. والدفاعات الجوية تتصدى

اخترنا لك