استشهاد شاب برصاص الاحتلال في حوارة جنوبي نابلس

استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الذي حاصر منزلاً في حوّارة، وأسفر ذلك عن وقوع اشتباك مسلّح بين الطرفين، ومستوطنون يقتحمون البلدة ويعتدون على المنازل بحماية قوات الاحتلال.

  • الشهيد الشاب لبيب ضميدي
    الشهيد الشاب لبيب ضميدي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الخميس، استشهاد الشاب لبيب ضميدي برصاص الاحتلال في بلدة حوارة جنوبي نابلس. وبذلك، ارتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ ساعات الفجر إلى 4.

وأفادت وكالة "وفا" الفلسطينية بأنّ الشاب ضميدي وصل إلى المستشفى مصاباً بجروح حرجة، وحاولت الطواقم الطبية إنقاذ حياته، إلا أنه ارتقى شهيداً متأثراً بجروحه.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أكدت في وقت سابق استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في بلدة حوارة، فيما أعلن المتحدث باسم "جيش" الاحتلال قتل فلسطيني للاشتباه في إطلاقه النار على مركبة إسرائيلية عند مفترق عينبوس في بلدة حوارة عصر اليوم.

وحاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الخميس، منزلاً زعمت أنّ منفذ عملية حوارة موجود فيه، ما أسفر عن اندلاع اشتباك مسلّح مع شبان فلسطينيين.

وقال "جيش" الاحتلال في بيان إنّ "قواته حاصرت منزلاً في حوارة بعدما تحصن المنفذ فيه وقتلته".

وذكرت المصادر أنّ 25 مواطناً، بينهم 4 أطفال، أصيبوا بالاختناق من جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع وجرى علاجهم ميدانياً، مشيرةً إلى أن قوات الاحتلال اعتدت على شاب ومنعت طواقمها من تقديم الإسعاف له.

بالتزامن مع ذلك، شنّ عشرات المستوطنين هجوماً على بلدة حوارة بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وسط محاولات للاعتداء على المواطنين ومنازلهم.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أنّ عضو "الكنيست" الإسرائيلية تسفي سكوت نصب خيمة وسط البلدة، بذريعة تأمين الحماية للمستوطنين.

اقرأ أيضاً: الكنائس الكاثوليكية في فلسطين: البابا غاضب من هجمات المستوطنين على المسيحيين

وأجبرت قوات الاحتلال المحال التجارية في حوارة على إغلاق أبوابها، وشددت إجراءاتها على الحواجز العسكرية المنتشرة حول مدينة نابلس، ما أدى إلى أزمات مرورية خانقة.

وأمس، أفادت مراسلة الميادين في فلسطين المحتلة بأنّ قوات الاحتلال أطلقت النار على سيارة في داخلها شابان فلسطينيان في قرية شوفة قرب طولكرم شمالي غربي الضفة المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية لاحقاً استشهاد الشابين عبد الرحمن عطا (23 عاماً) وحذيفة فارس (27 عاماً)، فيما اعترف "جيش" الاحتلال الإسرائيلي بإصابة 5 من جنوده في كمين مخيم طولكرم، بينهم 3 "بحال الخطر الشديد".

وأصدرت كتائب القسام في الضفة الغربية المحتلة بياناً أكّدت فيه أنّ مقاتليها في مخيم طولكرم "اكتشفوا قوة صهيونية خاصة تسلّلت إلى المخيم، فجر الخميس، وأوقعوها في كمين محكم".

اقرأ أيضاً: بين الشهيدين الدرة والرمانة.. كيف تجدد فلسطين جيل البطولات؟

اخترنا لك