استطلاع رأي: الناخبون في 3 ولايات متأرجحة يعتقدون أن واشنطن مفرطة في التورط بحروب خارجية

استطلاع رأي أميركي جديد في 3 ولايات متأرجحة يظهر أنّ الأميركيين يعتقدون أنّ الولايات المتحدة "متورّطة أكثر مما ينبغي" في الصراعات العالمية، وأنهم قلقون من اقترابها من حرب عالمية ثالثة.

0:00
  • جندي أميركي وخلفه بئر نفط مشتعل في العراق في آذار/مارس 2003 (وكالات)
    جندي أميركي وخلفه بئر نفط مشتعل في العراق في آذار/مارس 2003 (وكالات)

أظهر استطلاع جديد للرأي، أجراه معهد "كاتو" الأميركي على عيّنة من 1500 أميركي في 3 ولايات حاسمة متأرجحة، هي بنسلفانيا وميشيغن وويسكونسن، أنّ الأميركيين يشعرون بالإرهاق من المسار الحالي للسياسة الخارجية الأميركية.

وقال أغلب المستطلَعين إنّ الولايات المتحدة "متورّطة أكثر مما ينبغي" في الشؤون العالمية والصراعات العالمية، وإنهم قلقون من حرب عالمية ثالثة.

وجاءت الأرقام متقاربة بين الولايات الثلاث، حيث رأى 53% في ويسكونسن إنّ الولايات المتحدة متورّطة بشكل مفرط في الصراعات العالمية، مقابل 52% في ميشيغن، و50% في بنسلفانيا.

وفي ما يتعلق بالنظرة إلى السياسة الخارجية الأميركية، فقد رأى 62% في ويسكونسن أنها لا تضع المصالح الأميركية في المقام الأول، مقابل 61% في بنسلفانيا، و60% في ميشيغن.

أما الأغلبية التي تعتقد أنّ الولايات المتحدة تقترب كثيراً من الحرب العالمية الثالثة، فقد تراوحت نسبتها بين 59% في ويسكونسن، و54% في ميشيغن، و51% في بنسلفانيا.

وخلص الاستطلاع إلى وجود منافسة متقاربة بين نائبة الرئيس كامالا هاريس، والرئيس السابق دونالد ترامب، حيث تتقدم هاريس في ويسكونسن (51% مقابل 46%)، ويتقدم ترامب قليلاً في ميشيغن (48% مقابل 47%)، ويتعادل المرشحان في بنسلفانيا بنسبة 47% لكل منهما بين الناخبين المحتملين.

ومع أخذ هوامش الخطأ في الاعتبار، فإنّ المرشحين متعادلان إحصائياً في هذه الولايات الثلاث.

اقرأ أيضاً: بقيمة 250 مليون دولار.. واشنطن تعلن عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا

اخترنا لك