استطلاع: ثقة الأميركيين بحكومتهم تقترب من أدنى مستوياتها على الإطلاق

استطلاعٌ جديد للرأي يكشف بالأرقام عن انخفاض ثقة الأميركيين بحكومتهم، واقترابها من أدنى مستوياتها على الإطلاق.

  • استطلاع: ثقة الأميركيين بحكومتهم تقترب من أدنى مستوياتها
    استطلاع: ثقة الأميركيين بحكومتهم تقترب من أدنى مستوياتها

كشف استطلاعٌ جديد للرأي، أجراه مركز "بيو" للأبحاث، أنّ "ثقة الأميركيين بحكومتهم، والتي تراجعت لعقود، تقترب من أدنى مستوياتها على الإطلاق".

وأظهر الاستطلاع أنّ "ثقة الأميركيين بالحكومة الفيدرالية ظلّت منخفضة طوال غالبية القرن الـ21، خاصةً منذ أن تولى الرئيس السابق جورج بوش الابن منصبه".

وأفاد الاستطلاع بأنّ 20% فقط من الأميركيين "يثقون بأنّ الحكومة الفيدرالية تفعل الشيء الصحيح دائماً أو في معظم الأوقات"، بينما اعتبر 6% فقط من الأميركيين أنّ على الحكومة الفيدرالية "توخي الحذر بشأن أموال دافعي الضرائب".

واعتقد 8% فقط أنّ الحكومة "تستجيب لاحتياجات الأميركيين العاديين"، فيما وافق حوالى 70% من الأميركيين على "حفاظ الحكومة على الولايات المتحدة في مأمن من الإرهاب"، وكذلك "الاستجابة للكوارث الطبيعية".

وفي وقتٍ سابق، أظهر استطلاع للرأي، أجرته رويترز/إبسوس، أنّ 52% من الأميركيين غير راضين عن أداء الرئيس الأميركي جو بايدن الوظيفي.

ونسبة التأييد لبايدن دون 50% منذ آب/أغسطس، ما يثير مخاوف من أن حزبه الديمقراطي في طريقه نحو فقدان السيطرة على غرفة واحدة على الأقل من الكونغرس في انتخابات التجديد النصفي المقررة في 8 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

اخترنا لك