الأب إلياس زحلاوي يعزي الميادين بشهيديها: يقيني أنّ دماء شهدائنا لن تذهب سدى

كاهن كنيسة سيدة دمشق، الأب إلياس زحلاوي، يعزي الميادين بشهيديها فرح عمر وربيع معماري، ويؤكد أنّ "دماء شهدائنا، من مقاتلين وأطفال ونساء ومسنين ورجال، لن تذهب سدى".

  • استشهاد مراسلة ومصور الميادين فرح عمر وربيع المعماري بغارة إسرائيلية
    الشهيدان مراسلة ومصور الميادين فرح عمر وربيع معماري

تقدّم كاهن كنيسة سيدة دمشق، الأب إلياس زحلاوي، بالتعازي والتبريكات لشبكة الميادين الإعلامية، بارتقاء شهيديها، المراسلة فرح عمر، والمصوّر ربيع معماري.

وفي حديث إلى الميادين نت أعرب زحلاوي عن "يقينه الكامل بأنّ دماء شهدائنا، من مقاتلين وأطفال ونساء ومسنين ورجال، لن تذهب سدى".

وقبل يومين، استشهد الزميلان مراسلة الميادين فرح عمر، والمصوّر ربيع معماري، والمتعاون حسين عقيل، في إثر غارة نفّذها الاحتلال الإسرائيلي مستهدفاً إياهم عند أطراف بلدة طير حرفا الجنوبية، أثناء تأديتهم واجبهم المهني في تغطية الأوضاع عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية.

وفي أعقاب استشهادهم، أكد رئيس مجلس إدارة شبكة الميادين الإعلامية، غسان بن جدو، أنّ "شهداءنا ينضمون إلى قافلة الشهداء في غزة ولبنان".

وتابع بن جدو متوجهاً إلى الاحتلال الإسرائيلي: "أقول لك إنّك لن تستطيع كمّ أفواه صحافيي الميادين، ولتعلم أنّك مهما قتلت وحاولت، فإنّنا مستمرون". 

وأمس الأربعاء، شيّعت الميادين الزميلين الشهيدين، وسط حشد من الزملاء الإعلاميين والشخصيات والأحزاب والمحبين.

ووُري جثمان الشهيد ربيع معماري في ثرى روضة الحوراء زينب بالضاحية الجنوبية لبيروت، فيما وُري جثمان الشهيدة فرح عمر في ثرى بلدتها مشغرة بالبقاع.

ونعت العديد من الشخصيات والأحزاب والوسائل الإعلامية شهيدا الميادين، مؤكدة أنّ هذه الجرائم المتكررة من الاحتلال الصهيوني بحق الإعلام ولا سيما قناة الميادين، تشير إلى أنه"يعيش حالة من الهستيريا والسعي لتكميم الأفواه وطمس جرائمه الوحشية".

اقرأ أيضاً: تأبين الزميلة فرح عمر في بلدتها مشغرة في البقاع الغربي: شهيدة لبنان المقاوِمة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك