الأسد يتلقى دعوة من ملك السعودية للمشاركة في القمة العربية في جدة

الرئيس السوري بشار الأسد يتلقى دعوة من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز للمشاركة في الدورة الـ32 لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في جدّة.

  • الرئيس السوري بشار الأسد مستقبلاً السفير نايف السديري سفير السعودية في الأردن
    الرئيس السوري بشار الأسد مستقبلاً سفير السعودية في الأردن نايف السديري

تلقّى الرئيس السوري بشار الأسد دعوة من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود للمشاركة في الدورة الـ32 لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، التي ستعقد في مدينة جدّة في 19 أيار/مايو الجاري.

ونقل الدعوة إلى الرئيس الأسد سفير السعودية في الأردن نايف السديري.

وأكد الرئيس الأسد أنّ انعقاد القمة العربية المقبلة في السعودية سيعزز العمل العربي المشترك لتحقيق تطلعات الشعوب العربية.

اقرأ أيضاً: جامعة الدول العربية تعود إلى سوريا.. ما الذي تغيّر؟

وأكّد مجلس جامعة الدول العربية، في البيان الختامي الصادر عنه يوم الأحد، استئناف مشاركة وفود الحكومة السورية في اجتماعاته، وذلك بعد 12 عاماً على تعليق عضويتها. 

وأعلن البيان أنّه تقرر "استئناف مشاركة وفود حكومة الجمهورية العربية السورية في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها"، موضحاً أنّ العمل بهذا القرار سيسري بدءاً من 7 أيار/مايو الجاري.

ويوم الأحد، قالت وكالة "بلومبرغ" الأميركية إنّ قرار جامعة الدول العربية بتجاهل التحفظات الأميركية بشأن استعادة سوريا مقعدها يعكس تراجع نفوذ أميركا في المنطقة. 

وأشارت الوكالة، في تقرير، إلى الاستعداد المتزايد بين الحلفاء لتشكيل مسار سياسي خاص بهم وبناء علاقات إستراتيجية أقوى مع خصوم الولايات المتحدة.

اخترنا لك